أخر الاخبار

كتاب التربية الإسلامية الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني

محتويات الجزء الثاني لكتاب التربية الإسلامية

    المجال الأول هو مجال التلاوة والتجويد بين صفحتي 12 و 19، ويتناول حكمي الإقلاب والإخفاء للنون الساكنة، ويتناول بعد ذلك سورتي المزمل والمدثر تدريبًا على الأحكام التي وردت بالمجال.


كتاب التربية الإسلامية الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني

    يأتي بعد ذلك مجال العقيدة بين صفحتي 24 و 26، ويتناول الإيمان بالملائكة ويعرف الطالب بالملائكة وأهمية الإيمان بهم كجزء أساسي من أجزاء الإيمان، والآيات من 24 إلى 30 من سورة الذاريات كسرد لقصة لقاء سيدنا إبراهيم عليه السلام مع الملائكة الكرام حين بشروه بمولد سيدنا إسحاق.
    ثم بعد ذلك مجال العبادات بين صفحتي 32 و 38، حيث بدأ الكتاب بالصلوات الخمس وأهميتها بين العبادات كأهم ركن من أركان العبادات، وسجود السهو والتعريف به، ثم سجود التلاوة والتعريف به أيضًا.
     ثم بعد ذلك مجال السيرة النبوية بين صفحتي 42 و 54، أولا تتناول موضوع أعمال النبي عليه الصلاة والسلام بعد الهجرة للمدينة المنورة، وبناء المسجد النبوي، وبيان آيتي 17 و 18 من سورة التوبة كتوضيح لغرض إنشاء المسجد النبوي، والمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار، والآيات من 103 إلى 104 من سورة آل عمران والتي توضح أهمية الترابط والتآخي في الإسلام، ثم يتناول موضوع كتابة الوثيقة بين المسلمين واليهود بالمدينة توضيحًا لأن المسلمين لديهم وعي بالمواثيق والمعاهدات منذ النشأة الأولى للإسلام.
    خاتمة للمجالات بالكتاب يأتي مجال الأخلاق والتهذيب بين صفحتي 58 إلى 62، بداية بالاعتراف بالجميل كقيمة مثالية بين قيم الإسلام، والعلم كمنارة للمسلم، وتوضيح أنه طلب العلم لا يقل سموًا وعظمة عن الجهاد في سبيل الله من خلال حديث "من خرج في طلب العلم...".



تحميل كتاب التربية الإسلامية الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني pdf


https://drive.google.com/file/d/1Iiu_3BhmgtuPnAz3C__Loqczf6ne5p97/view?usp=sharing







محمد يونس الغادي
بواسطة : محمد يونس الغادي
متعدد المواهب والاعمال .. التدوين وبناء المواقع وتقنياتها ، الأخبار ومايصل االيها ،نتابع المناسبات العربية اعياد ونتائج وامتحانات ونرصدها لنفيد الطالب والمدرس وولي الأمر .. نرصد جديد الأناشيد .. جميع القنوات العربية والأطفال ..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-