أخر الاخبار

كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين

تعتبر المواد الاجتماعية من أهم المواد التي يبحث عنها الطلاب في المدارس، مع أولياء الأمور للتحضير لها جيداً، لذا سوف نتناول جميع المعلومات عن محتويات منهج كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين. 
كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين _كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي _كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي  pdf

 

محتويات كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين

أهم محتويات كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين:
  • يحتوي كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين على مجموعة متطورة من الدروس، التي تواكب العصر الحديث، ويتكون الكتاب من خمسة عشر درسا، بالإضافة إلى قائمة هامة من المصطلحات الخاص التي يدرس الطلاب بشكل متميز.
  •  فيبدأ الدرس الاول بالتحدث عن الجهات الأصلية والجهات الفرعية، التي يقوم الطالب بدراستها فيتعرف على الاتجاهات الأربعة، ومكان شروق الشمس ومكان الغروب، مع عمل رسم مخطط للمدينة بشكل عملي للتدرب عليها.
  •  أما الدرس الثاني فيتناول قارات الأرض وأسماء المدن المختلفة حول العالم، بالإضافة إلى التعرف على المحيطات والأنهار والبحار التي يعيش على خيرها الإنسان.
  •  بينما الدرس الثالث يتحدث عن أشكال الأرض، وسوف يمتد العنوان إلى الدرس الرابع أيضاً، ليتعرف الطالب على الطبيعة الجغرافية للعالم كله، من الوطن العربي ثم قارة أسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وامريكا اللاتينية بالتفصيل.
  • كذلك من خلال درس أشكال الأرض سوف يتعرف الطالب على الموارد الطبيعية التي منحها الله إلى البشر في العديد من الأماكن، من هضاب وسهول وجبال ومرتفعات مختلفة.
  •  أما عن الدرس الخامس فيتحدث عن موارد الأرض لكن على البر، والتى استطاع الإنسان أن يطوعها نتيجة العديد من الأشياء، فصنع المركبات المختلفة من أجل تجاوز تضاريس الأرض.
  •  الأمر ذاته ينطبق على الموارد في البحر وهي عنوان الدرس التالي، ويتحدث عما توصل إليه الإنسان من اختراعات من أجل تجاوز مشاكل عبور البحار والمحيطات والأنهار.

فهرس كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين

أما عن فهرس كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين كالتالي:
  •  يستكمل كتاب المواد الاجتماعية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين ما بدأ في الفصل الدراسي الأول، وذلك من خلال درس من منتجات بلادي، الذي يتعلم الطالب فيه عن ما تنتجه الدولة من مصنوعات من أجل خدمة المواطنين ورفع كفاءة حياته.
  • كذلك يتناول الدرس التالي الذي يكون بعنوان من مصنوعات بلادي، يتعرف الطالب على المصنوعات التي تتميز بها الدولة مثل الالومنيوم الناتج عن التعامل بشكل جيد مع موارد البيئة المختلفة.
  •  أما الدرس اللاحق بعنوان العمل وكيفية تحصين المال، سوف يتعرف الطالب على مجهودات الدولة في إطار بناء المصانع والشركات من أجل إيجاد فرص العمل أمام جميع المواطنين، أيضاً كيفية الحفاظ علي الاستثمارات الناتجة عن العمل وعدم هدر الموارد المالية.
  •  مع دراسة ملف خاص عن البيئة، وذلك في إطار مواجهة التحديات التي تقابلها دولة البحرين، من ناحية الموارد المائية والضغط على المياه الجوفية إلى الحدود المسموح بها، كذلك مواجهة التحديات الخاصة بالتغييرات المناخية.
  •  بالإضافة إلى دراسة الآثار التي تساعدنا على دراسة التاريخ، وذلك من خلال الاكتشافات الأثرية في المنطقة العربية وبمختلف الحضارات التي تمكنا من فهم كيف يعيش الاقدمين على الأرض.
  •  أيضاً يدرس الطلاب دروس بعنوان تطور الزراعة، المكون الرئيسي في إنشاء المجتمعات المختلفة، منذ بدء تكوين الحضارات الكبرى التي نشأت على فكرة التجمع والزراعة، حتى التحديات التي تواجه العالم الحديث الآن، بسبب التغيير المناخي الذي يؤثر في إنتاج المحاصيل الزراعية المختلفة.
كما يمكنك الحصول على نسخة من الكتاب عبر الضغط على اللينك التالي

https://www.edunet.bh/e_content/level_1/stage_3/subject_ID_6/Part_3/e_books/G3--Social--2020/G3-%20Social-%202020/index.html#9

أيضاً يمكنك أن تحصل على كتاب العلوم الصف الثالث الابتدائي من خلال اللينك التالي

https://www.edunet.bh/e_content/level_1/stage_3/subject_ID_5/Part_1/e_books/Science-G3-P1-2013(1)/Science%20G3%20P1%202013/index.html


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-