أخر الاخبار

كتاب اللغة الفرنسية الصف الثالث الاعدادي

كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي هو واحدًا من أهم الكتب التي تساعد الطلاب على تعلم اللغة الفرنسية وإتقانها ومعرفة جميع القواعد الخاصة بها، بالإضافة إلى التعرف على بعض المعلومات حول دولة فرنسا والحياة بها، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم نبذة عما يتم شرحه في منهج الصف الثالث الإعدادي للغة الفرنسية، وإليكم بيان ذلك. 
كتاب اللغة الفرنسية الصف الثالث الاعدادي _كتاب اللغة الفرنسية الصف الثالث الاعدادي بدولة البحرين _كتاب اللغة الفرنسية الصف الثالث الاعدادي  pdf

 

فهرس كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي

يتضمن كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي بعض الدروس المهمة عن قواعد اللغة وبعض التعبيرات المهمة فيها كما سنوضح في النقاط التالية:
  1. الدرس الأول، ويدرس فيه الطالب كيفية التعبير عن أسباب الأشياء باستخدام بعض التعبيرات، مثل a cause de، وغيرها من التعبيرات المماثلة.
  2.  الدرس الثاني، ويتضمن شرحًا وافيًا لزمن المضارع البسيط وكيفية تركيب الجملة باستخدامه، مع ذكر بعض الأمثلة على ذلك، كما يشرح أيضًا بعض الكلمات الخاصة بالبنوك.
  3.  الدرس الثالث، ويُذكر فيه أهم الوظائف، بالإضافة إلى شرح تصريف بعض الأفعال، مثل parler.
  4.  الدرس الرابع ويدرس فيه الطالب بعض الصوتيات، مثل /g/ و et.
  5.  الدرس الخامس ويدرس فيه الطالب بعض المصطلحات الخاصة بوسائل المواصلات، مثل الأوتوبيس وغير ذلك.
  6.  الدرس السادس ويضم جزئيين، الجزء الأول يحتوي على بعض التعبيرات الخاصة بأعياد الميلاد والجزء الثاني ويتضمن أنواع الجملة في اللغة الفرنسية.
  7.  الدرس السابع، ويضم جزئيين، الجزء الأول فيه بعض التعبيرات الخاصة بحفلات الزفاف والزواج، والجزء الثاني يتضمن بعض القواعد الخاصة بالجملة البسيطة والجملة المعقدة.
  8.   الدرس الثامن، ويتضمن بعض المصطلحات الخاصة بالتخرج من المدرسة أو الجامعة، بالإضافة إلى بعض أدوات الاستفهام.

أهداف كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي

يركز كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي على مجموعة من الأهداف التي تهم كل طالب، وسنقوم بتوضيحها فيما يلي:
  •  تمكين الطالب من معرفة بعض الكلمات والتعبيرات في اللغة الفرنسية؛ ليتمكن من ممارستها في حياته اليومية وعمل مناقشة مع زملائه بها.
  •  مساعدة الطالب على التعرف على بعض قواعد اللغة الفرنسية وكيفية تصريف الأفعال في اللغة وبعض الشواذ عن القاعدة.
  •  تمكين الطالب من معرفة بعض الصوتيات المهمة في اللغة الفرنسية؛ ليصبح قادرًا على نطق الكلمات والجمل بصورة صحيحة.
  •  مساعدة الطالب في التعرف على بعض الآداب الخاصة بالفرنسين وكيفية تعاملهم مع بعض البعض مع توضيح صورة عن نمط الحياة هناك.
  •  إكساب الطالب مهارات اللغة الفرنسية في الاستماع والقراءة والكتابة.

معلومات عن كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي

  • يتضمن كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي مادة علمية تجذب كل من الطالب وأولياء الأمور بما تتضمنه من معلومات مفيدة وشيقة تساعد الطالب على فهم العديد من الأحداث والمواقف التي تدور حوله.
  • كما يركز الكتاب على إكساب الطالب القدرة على التعبير عن نفسه ورغباته باستخدام اللغة الفرنسية، حيث أن دراسة الأصوات تجعله يفهم جيدًا كيف ينطق كل حرف في اللغة.
  • ونضيف إلى ذلك أن المنهج يستخدم أسلوبًا مميزًا في قياس فخم وقدرة تعلم الطالب اللغة باستخدام مجموعة من التمارين والأنشطة المهمة، كما يستلم الطالب سي دي عليه بعض الفيديوهات الخاصة بمنهج الطالب والتي يتحدث فيها أشخاص فرنسيين، وبهذا يتمكن الطالب من تعلم اللغة من أهلها.
  • وجدير بالذكر أن منهج اللغة الفرنسية يؤكد أيضًا على تعلم تصريف الأفعال بصورة صحيحة وكيفية تكوين الجمل في الأزمنة المختلفة.

الأنشطة والتمارين في كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي

هناك العديد من التمرينات المتضمنة داخل كتاب اللغة الفرنسية والتي تساعد الطلاب خلال مرحلة تعلمهم، ونذكر منها ما يلي:
  •  نشاط التعبير عن الصورة، والذي يساعد الطالب على حفظ الكلمات والتعبيرات بسهولة وتخيل المواقف كما لو أنها تحدث أمامه.
  •  تمارين الصوتيات، والتي يمكن عرضها على الهاتف أو اللاب توب، حيث يقوم الطالب بالاستماع إلى التعبير أو الجملة المذكورة في تسجيل الصوت وكتابتها في الجزء الخاص بها في الكتاب.
  • أنشطة التوصيل، وفيها يقوم الطالب بتوصيل كل كلمة أو حدث بالصورة المطابقة لها، وهذا التمرين مهم جدًا؛ إذ أنه يساعد الطلاب على تذكر الكلمات بشكل جيد.
  •  تمرين كتابة المقال، وفيه يكتب الطالب بعض السطور الخاصة بموقف معين أو موضوع، مثل فوائد ممارسة الرياضة، أو غير ذلك.
  •  تمرين الترجمة، وفيه يقوم الطالب بترجمة جملة واحدة أو جملتين من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية أو من اللغة العربية إلى اللغة الفرنسية.
  •  تمرين التكملة، وفيه يقدم للطالب مجموعة من الجمل التي ينقصها بعض الكلمات، ويقوم الطالب بتكملتها بناءًا على بعض الصور أمامه أو الاستماع إليها من مسجل الصوت.

وختامًا نكون قد ذكرنا لكم بعض المعلومات المهمة حول كتاب اللغة الفرنسية للصف الثالث الإعدادي، ومضمونه والأهداف التي يؤكد عليها في محتواه، كما نوهنا إلى أهم الأنشطة والتمارين داخل الكتاب، والتي تساعد الطالب في استذكار المعلومات بسهولة، وتخيل المواقف بصورة رائعة.

رابط الكتاب

https://www.edunet.bh/e_content/level_2/stage_9/subject_ID_39/Part_3/e_books/French-G9-P2-2018(1)/French%20G9%20P2%202018/index.html#12

رابط كتاب التربية الأسرية للصف الثالث الإعدادي
https://www.edunet.bh/e_content/level_2/stage_9/subject_ID_7/Part_3/e_books/Osareya-G9-2014(1)/Osareya%20G9%202014/index.html

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-