أخر الاخبار

كتاب اللغة الانجليزية الصف الثاني الاعدادي

 كتاب اللغة الانجليزية الصف الثاني الاعدادي 

كتاب اللغة الانجليزية الصف الثاني الاعدادي _كتاب اللغة الانجليزية الصف الثاني الاعدادي بدولة البحرين _كتاب اللغة الانجليزية الصف الثاني الاعدادي  pdf

في الآونة الأخيرة وجهت مملكة البحرين نظامها التعليمي إلى التركيز علي مادة اللغة الإنجليزية، حيث أصبحت هي لغة العصر، لذا صار من الأمور الأساسية، تدريس اللغة الإنجليزية بشكل متكامل، في جميع الصفوف الدراسية، لذا نقدم لكم اليوم، كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي، بمملكة البحرين.

محتوي كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي مملكة البحرين

يعتمد كتاب اللغة الإنجليزية، الجزء الثاني، على دراسة، وفهم الموضوعات الخاصة بكل وحدة، كما يهدف إلى تعليم الطالب، قواعد اللغة، بحيث تشتمل علي الاستماع، والتحدث، والجرامر، وبناء الجمل بشكل جيد، إلى جانب الكتابة الإنجليزية بطريقة سليمة.

  • وقد قسم الكتاب على جزأين، أول وثاني، بحيث يشتمل فيه كل جزء علي أربع وحدات أساسية يقوم الطالب بدراسة الدروس الخاصة بها، مع تعلم النطق الصحيح، وتطبيق الجرامر، والقواعد النحوية الخاصة باللغة الانجليزية.
  • ثم تنتهي الوحدة بتدريبات، واختبارات يستطيع الطالب من خلالها، تقييم أداؤه في اللغة الإنجليزية، كما لدينا وحدة أخري وهي:

Do you think these are heathly؟ 

وهي وحدة تحتوي علي عدد من الدروس، وتقوم أهدافها علي تمرين الطالب علي التمييز بين ما هو صحي، وغير صحي، تحدثاً، وكتابة، إلى جانب القواعد النحوية، والجرامر، والاستماع، والتحدث الجيد بلغة إنجليزية سليمة.

  • كما يعتمد المنهج علي الكثير من الوسائل التعليمية، والتوضيحية، التي تساهم في تعلم الطالب بشكل أفضل، وتمكنه من اتقان اللغة الإنجليزية بالطريقة الأمثل، عن طريق فيديوهات الاستماع، والتحدث، والتي يتدرب الطالب من خلالها على النطق الصحيح للكلمات، والجمل، بل وعلى تكوين الجمل ايضاً، وتصريف الأفعال، وترتيب الأحداث، إلى جانب كتابة الموضوعات باللغة الإنجليزية.
  •  بينما يهتم الكتاب بالقواعد اللغوية الخاصة باللغة الانجليزية، إلا أنه يقدم مادة علمية، ذات موضوعات شيقة، تساعد الطالب على فهم الكثير، من المواقف، والأحداث، التي تدور حوله، بل وتمكنه من التعبير عنها باللغة الانجليزية، بكل طلاقة، كما يستطيع الطالب دائما قياس مدي استيعابه، ومدي تطور قدراته في فهم اللغة، من خلال إجابته على الاختبارات الموجودة بآخر كل وحدة.

فهرس كتاب اللغة الانجليزية للصف الثاني الإعدادي مملكة البحرين

يحتوي فهرس كتاب اللغة الانجليزية الجزء الثاني، علي أربعة وحدات منفصلة، وكل وحدة تهتم دروسها بموضوع واحد، تتم دراسته بشكل مفصل، كما يليها اختبارات موضوعية تساعد الطالب على تقييم نفسه، كما تساعد المعلم على قياس مدي قدرات، و استيعاب الطالب، ونستعرض الآن وحدات الكتاب، كما يلي:

  •  أولا: الوحدة الخامسة:Life in the extreme

 وتهدف هذه الوحدة إلى تدريب الطالب على فهم المضمون، بمعني طريقة الحياة في أقصي الحدود، كما يدرس الطالب من خلالها دروسه التي تقوم على تدريبات الاستماع، والتحدث بلغة سليمة، من خلال الفيديوهات التوضيحية، إلى جانب، استخدام أوراق العمل، للتدريب علي الكتابة في ذات الموضوع، مع تعلم القواعد النحوية الخاصة باللغة الانجليزية، وتصريف الأفعال بها، ثم تنتهي الوحدة بتدريبات، واختبارات يستطيع الطالب من خلالها، تقييم أداؤه في اللغة الإنجليزية.

  •  ثم نأتي إلى الوحدة السادسة:Do you think these are healthy

وتهدف هذه الوحدة إلي تعريف الطالب بالأطعمة الصحية، والتي يجب عليه تناولها لكي يستمتع بصحة جيدة، كما يتدرب الطالب من خلالها على الكتابة السليمة، بدون إخطاء، إلى جانب الجرامر، وتطبيق القواعد النحوية، وتصريف الأفعال، ثم يتطرق مفصلاً إلى تدريبات الاستماع والتحدث بلغة انجليزية سليمة. ثم تنتهي الوحدة بتدريبات، واختبارات يستطيع الطالب من خلالها، الوقوف على مستوى تحصيله، في اللغة الإنجليزية.

  •  ومن بعدها نأتي إلى الوحدة السابعة:Art in the open

وتتحدث موضوعات هذه الوحدة عن الفن بشكل عام، وكيف للطالب أن يختار ما يتلاءم مع قيمه، وأخلاقه، من بين الفنون المختلفة، كما يتم تدريب الطالب علي الاستماع، والتحدث السليم، إلى جانب التطرق للقواعد النحوية الخاصة باللغة الانجليزية، بحيث يستطيع تكوين الجمل بشكل صحيح، ثم تنتهي الوحدة بتدريبات مبسطة، واختبارات يستطيع الطالب من خلالها، قياس مدي تطور قدراته على فهم، ونطق، وكتابة اللغة الإنجليزية.

  • ثم نذهب إلي الوحدة الثامنة والأخيرة بالكتاب وهي: Don't panic!

وتتحدث هذه الوحدة عن مواقف كثيرة، قد ينتاب الذعر بعض الأشخاص، ولكن بمجرد التفكير بعض الشئ، يستطيع الشخص، التخلص من خوفه، ومواجهه الموقف بشجاعة، ويتخلل الوحدة، تدريب الطالب علي النطق السليم للغة، إلى جانب التدريبات علي الكتابة، والاستماع الجيد، مع تطبيق القواعد النحوية الانجليزية، و تكوينات الجرامر بشكل سليم ، إلى جانب معرفة الكلمات الجديدة، وتصريف الأفعال، ثم تنتهي الوحدة بتدريبات، واختبارات موضوعية، يستطيع الطالب من خلالها، الوقوف على نقاط القوة، والضعف لديه، في اللغة الإنجليزية، كما يستطيع المعلم من خلالها، قياس قدرات الطالب، وتقييمه، ومعرفة مدي استيعابه للغة.

وفي النهاية، قدمنا لكم كتاب اللغة الإنجليزية، للصف الثاني الإعدادي، بمملكة البحرين، كي يستطيع الطالب الاطلاع علي محتوياته، والاستفادة منه.

كما يمكنكم أيضاً، القراءة، و التحصيل من خلال نسخ لينك كتاب اللغة الفرنسية للصف الثاني الإعدادي بمملكة البحرين

https://www.edunet.bh/e_content/level_2/stage_8/subject_ID_39/Part_3/e_books/French-G8-P1-2018(1)/French%20G8%20P1%202018/index.html


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-