أخر الاخبار

كتاب اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين

تعتبر اللغة الإنجليزية واحدة من أهم اللغات الأساسية التي أصبح على جميع الطلاب دراستها، وذلك من أجل التعامل في المستقبل مع كافة متطلبات العصر الحديث من تحديات، كما أنها اللغة الأساسية للبرامج التكنولوجية التي أصبحت تتحكم في كل شيء، ومن خلال كتاب اللغة الإنجليزية الصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين سوف يتم تأهيل الطلاب، لأقصى درجة من الاستفادة في تلك المرحلة.
كتاب اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين _كتاب اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي _كتاب اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي  pdf

 

محتويات كتاب اللغة الإنجليزية الصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين

أهم محتويات كتاب اللغة الإنجليزية الصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين كالتالي:
  •  يحتوي منهج كتاب اللغة الإنجليزية الصف الرابع الابتدائي على ثمان وحدات مختلفة، سوف يتم دراستها طوال العام الدراسي، وتحتوي كل وحدة منهم على عدة دروس، سوف تكون مختلفة تماماً عن بعضها البعض وغير مترابطة، لكن كل درس منهم سوف يتناوله الطالب من ثلاث جوانب خاصة بالكتابة والقراءة والقواعد النحوية.
  •  تبدأ الوحدة الأولى بدرس بعنوان أنهم من استراليا، ليكون مدخل يتعرف من خلال الطالب على أستراليا من حيث المساحة واللغة والثقافة والمعلومات، في أسلوب حوار شيق بين الطلاب، وهناك جزء مخصص منه سوف يكون لرفع قدرة الطالب في النطق والاستماع، بجانب الكتابة، ثم المرحلة الأخيرة القواعد النحوية الخاصة.
  •  أما الوحدة الثانية فتكون بعنوان إجازتي الأسبوعية التي ستتكون من عدة دروس، سوف يكون هناك درس مخصص كلمات، وآخر القواعد النحوية، ثم الكتابة والقراءة بعدها مراجعة شاملة لكل جوانب الدرس.
  •  كذلك تكون الوحدة التالية عن الأسرة، وكيفية التعبير عنها من خلال التعرف على الكلمات والاسماء وكيفية الكتابة والتحدث مع القواعد السليمة للغة.


دروس الصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين

دروس الصف الرابع الابتدائي للغة الإنجليزية بدولة البحرين:
  •  أما في الفصل الدراسي الثاني يكون الدرس الاول هو الاستمتاع بالشاطئ، من أجل إضافة كلمات جديدة ومختلفة في المحصلة اللغوية للطلاب، ويتم تقسيم الدرس على فروع اللغة الثلاثة القراءة والكتابة والنحو، وبعدها يتم عمل مراجعة تكون في شكل اختبار صغير يتم من خلاله تقييم وضع الطلاب ومدى الاستجابة اللغوية والتقدم لديهم.
  • بعدها ينتقل الطلاب إلى دروس أكثر في الكلمات واصعب في النطق والتحصيل من خلال دروس بعنوان، في المتحف والتى يتعرف فيها الطالب على معلومات تاريخية هامة عن نفسه والعالم، ويعبر عنها من خلال النطق الصحيح والكتابة.
  •  ثم ينتقل إلى درس اخر بعنوان العيد والتى سوف يعبر فيها أيضاً عن أجواء الاحتفالات والمناسبات التي يعيش فيها، كذلك من خلال درس بعنوان في البارك سوف يتعلم مجموعة جديدة من الكلمات الشهيرة المستخدمة والتى سوف يحتاج إليها بشكل شخصي، ويلاحظ أن الدروس تم اختيارها من واقع حياة الطالب، ليتمكن من ربط الصور من حوله بالكلمات المستخرجة ويتمكن من التعبير بسهولة.

بالنهاية نرجو أن نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن كتاب اللغة الإنجليزية الصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين واهم المحتويات التي سوف يتم تدريسها به.

يمكنك الحصول على دروس اللغة الإنجليزية الصف الرابع الابتدائي بدولة البحرين من خلال اللينك التالي

https://www.moe.gov.bh/moeecontent.aspx
كذلك يمكنك الحصول على كتاب التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين من اللينك التالي

https://www.edunet.bh/e_content/level_1/stage_5/subject_ID_2/Part_3/e_books/Islamics-G5-P1-2017(2)/Islamics%20G5%20P1%202017/index.html




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-