أخر الاخبار

كتاب اللغة الانجليزية الصف الثالث الابتدائي PDF

كتاب الانجليزي من الكتب التي يستخدمها المعلم في التدريس للصفوف 3-5 من المرحلة الابتدائية ، يساعد الكتاب المعلم في تنفيذ دروس العلوم وتخطيطها، بالإضافة إلى رفع مستوى تفكير الطلاب، يحتوي الكتاب أيضًا على أنشطة استقصائية واستكشافية تعمل على توسيع نطاق تعليم الطلاب، كما يحتوي على أنشطة لتنمية مهارات الطلاب و مفاهيمهم العلمية، فضلًا عن دعم القراءة، الكتاب مزود بصور تعزز مستوى الفهم لدى الطلاب وترسيخ تفكيرهم وفى نهاية سيتم وضع لينك لكتاب الانجليزي الصف الثالث الابتدائي

 

كتاب اللغة الانجليزية الصف الثالث الابتدائي _كتاب اللغة الانجليزية الصف الثالث الابتدائي بدولة البحرين _كتاب اللغة الانجليزية الصف الثالث الابتدائي  pdf

 

فهرس الكتاب

يحتوي كتاب الانجليزي الصف الثالث الابتدائي على العديد من الوحدات الدراسية الهامة ومن أهم هذه الوحدات ما يلي :
  1.  تطبيقات على اللغة للحصول على معلومات Application of language to generate information
  2.  تأثير استخدام اللغة Effective use of language
  3.  دائرة التفكير والابتكار  Critical thinking and creativity
  4.  Collaboration
  5.  Citizenship education

اولا Application of language to generate information

  • تم تصميم هذه الوحدة لمساعدة الطلاب على فهم معنى المحتوى من خلال تعلم قواعد اللغة الإنجليزية تصريف الأفعال، بالإضافة إلى ذلك. 
  • يتم استخدام مقاطع الفيديو التوضيحية لمساعدة الطلاب على فهم مادة الدرس يتم تضمين أوراق العمل أيضًا لمساعدة الطلاب على ممارسة الكتابة تنتهي الوحدة بتمارين واختبارات تساعد الطلاب على تقييم أدائهم.
  •  الوحدة الأولى مسؤولة عن معرفة الأشخاص والأشياء كما أنه يساعدنا في التعبير عن المعلومات الأساسية، مثل اسم الشخص وعمره يحدد تطبيق اللغة لتوليد المعلومات

ثانيا Effective use of language

  • هذه الوحدة مسؤولة عن الاتصال، بعد فهمها، يكون الطالب قادرًا على قراءة المحادثات والاستماع إليها بشكل فعال، كما أنه سيكون على دراية بالعديد من المصطلحات المهمة في اللغة الإنجليزية. 
  • هناك العديد من التمارين المهمة في نهاية هذه الوحدة والتي ستساعد في قياس تقدم الطالب، يعد التواصل أحد أهم جوانب هذا المنهج.
  •  وتساعد هذه الوحدة الطلاب على تعلم التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بشكل صحيح، أخيرًا، يتم إجراء تمارين واختبارات مبسطة لتقييم مهارات الطالب.

ثالثا Critical thinking and creativity

  • وتعتبر هذه الوحدة من أهم الوحدات فى كتاب الانجليزي الصف الثالث الابتدائي نظرا لوجود استخدام جزء الخاص بالقراءة والاستماع والتحدث كما توفر هذه الوحدة نظرة عامة على المواقف التي قد يصاب فيها بعض الأشخاص بالذعر، من خلال التفكير في الموقف والتركيز على الاستراتيجيات الإيجابية، يمكن لأي شخص التغلب على خوفه و مواجهة الموقف بشجاعة.
  •  تتضمن الوحدة تدريب الطالب على كيفية نطق اللغة بشكل صحيح بالإضافة إلى تدريبات الكتابة ومهارات الاستماع الجيدة ،بالإضافة إلى ذلك، يتم إدخال الكلمات الجديدة وتصريفات الافعال جنبًا إلى جنب مع الهياكل النحوية والجمل الصحيحة. 
  •  تتضمن الوحدة أيضًا اختبارات تقيس فهم الطالب للغة بالإضافة إلى قدرته على تطبيق قواعد قواعد اللغة الإنجليزية بشكل صحيح.

رابعا Collaboration

وفي هذه الوحده يعرف الطالب مفهوم التعاون مع وجود قصة توضح معنى التعاون ويعرف التعاون على أنه عملية يقوم بها شخصان أو أكثر أو منظمة تعمل معًا لإكمال مهمة أو تحقيق هدف. يتم تعريفه أيضًا على أنه شخصان أو أكثر يعملون معًا لتحقيق أهداف مشتركة.

  •  تتطلب استراتيجية تسويق المحتوى فرقًا متعددة لتقديم المدخلات وتقديم الطلبات ومشاركة المعلومات. وهي تشمل عادةً فريق المحتوى (قادة الفريق والكتاب والمحررين) وخبراء تحسين محركات البحث ومديري منتجات فريق التسويق والفرق التي تواجه العملاء. يسمح التعاون بتسخير كل هذه المهارات المتنوعة واحتياطيات المعرفة معًا لإنشاء استراتيجية محتوى شاملة مصممة لتحقيق أهداف العمل.

خامسا Citizenship education

  • تعتبر هذه الوحدة المسئولة عن الجزء الخاص بالجرامر حيث تحتوي على أكثر من 18 درس خاص بالجرامر وفي هذه الوحدة سيتعلم الطالب كيفية تكوين جمل بطريقة صحيحة وتعرف هذه الوحدة ب knowledge of English structures Expression and vocabulary

معلومات عن كتاب اللغة الإنجليزية الصف الثالث الابتدائي

يوفر الكتاب معلومات علمية رائعة بالإضافة إلى موضوعات مفيدة يمكن أن تساعد الطلاب على فهم العديد من المواقف والأحداث.

  •  يتيح ذلك للطلاب التعبير عن أنفسهم باللغة الإنجليزية بطلاقة، حيث يمكنهم دائمًا قياس فهمهم وقدرتهم على فهم اللغة. يتميز المنهج بمجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية والتفسيرية التي تساعد الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية بأكثر الطرق فعالية.
  •  تتضمن هذه الأساليب مشاهدة مقاطع الفيديو المنطوقة التي تعلم النطق الصحيح وتكوين الجمل وكذلك تعلم تصريف الأفعال بالترتيب الصحيح وكتابة الموضوعات باللغة الإنجليزية.

وحدات التعلم

وقد قامت وزارة التربية والتعليم في دولة البحرين بوضع العديد من الأسئلة بعد نهاية كل وحده ويرجع السبب في ذلك هو لقياس مستوى فهم واستيعاب الطلاب ومتابعة المدرس لكافة الطلاب وتقييمهم كما قامت الوزارة بوضع العديد من الدروس على موقعها الرسمى يمكن من خلاله متابعة الشرح بطرق مختلفة

وفي نهاية المقال نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم و يتبقى فقط أن نذكركم بما جاء فيه وهو فهرس الكتاب ، Application of language to generate information، Effective use of language ، Citizenship education

، وحدات التعلم ، معلومات عن كتاب اللغة الإنجليزية الصف الثالث الابتدائي

رابط كتاب اللغة العربية للصف السادس الإبتدائى

https://www.edunet.bh/e_content/level_1/stage_6/subject_ID_1/Part_1/e_books/Arabic-G6-Reading-2022/Arabic%20G6%20Reading%202022/index.html#3/z








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-