أفاد مدير إدارة القبول والتسجيل بالبوليتكنك، أحمد مال الله، بأن الكلية قامت بدراسة احتياجات سوق العمل والتشاور مع الشركاء في الصناعة، ونتيجة لذلك تم طرح العديد من البرامج الجديدة، بما في ذلك برنامج البكالوريوس في التكنولوجيا المالية وبرنامج البكالوريوس في إدارة سلسلة التوريد، إلى جانب مجموعة متنوعة من برامج الدبلوم المتاحة في مجالات مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتصميم التفاعلي وتطوير المواقع الإلكترونية وتكنولوجيا السيارات.



يتم طرح هذه البرامج بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى التي تقدمها الكلية، والتي يمكن للطلاب اختيار التخصص الذي يرغبون في الالتحاق به بعد استيفاء متطلبات البرنامج بنجاح. يتضمن البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصصات مثل التسويق، والمحاسبة، والأعمال المصرفية والمالية، وإدارة الموارد البشرية، بينما يتضمن البكالوريوس في تقنية المعلومات والاتصالات تخصصات مثل نظم قواعد البيانات والمعلومات وإدارة نظم المعلومات وتصميم الشبكات والبرمجة والأمن السيبراني. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن البكالوريوس في تكنولوجيا الهندسة تخصصات مثل الهندسة الكهربائية والإلكترونية والميكانيكية والكهروميكانيكية والاتصالات والشبكات والهندسة المدنية والكيميائية. وتشمل البرامج الأخرى التي تطرحها الكلية البكالوريوس في إدارة اللوجستيات العالمية والتصميم المرئي والإعلام الإلكتروني والتسويق الرقمي والدبلوم في تكنولوجيا الهندسة (عمليات معامل البترول).


أوضح أحمد مال الله أن عملية التقدم للالتحاق بالبوليتكنك للعام المقبل ستتم بالكامل عبر الإنترنت. وسيتعين على المتقدمين استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، ودفع رسوم تقديم الطلب التي تبلغ 20 ديناراً غير قابلة للاسترداد، وتحديد موعد اختبار القبول الخاص بهم بعد الانتهاء من دفع الرسوم. كما يتعين على المتقدمين تحميل المستندات المطلوبة مثل بطاقة الهوية أو جواز السفر الصالحين، وشهادات المرحلة الثانوية المتاحة لديهم وقت التقديم. وبعد التحقق من المستندات المقدمة، سيتم اعتماد تقديم الطلب، ومن ثم سيتلقى المتقدم رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تفيد تقديمه لطلب الالتحاق.




بسبب المنافسة الشديدة في عملية القبول في بوليتكنك البحرين، ينصح مال الله جميع المتقدمين بالتحضير للاختبارات القبولية في الرياضيات واللغة الإنجليزية، وذلك نظرًا لأن قرار قبول المتقدمين سيتم بناءً على مدى استيفائهم لمتطلبات القبول وعدد المقاعد المتاحة في البرنامج المختار. كما تم توفير نماذج من اختبارات القبول على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك لمساعدة المتقدمين في التحضير للاختبارات.