أخر الاخبار

عرض شفوي الجنه كما تراها

 أيها الحضور الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعد الجنة هي المكان الذي يتطلع إليه كل مؤمن في الدنيا، حيث يوجد فيها النعيم والسعادة والراحة، وينعم الناس فيها بكل ما يتمنونه، والحياة فيها لا تنتهي.


 

فالجنة كما وصفها الله تعالى في كتابه الكريم، تحتوي على نهر من الماء العذب ونهر آخر من اللبن وثالث من العسل، وفيها أنهار وجنات، وفواكه متعددة، وتصفها الكتب الدينية بأنها الدار الآخرة، التي فيها عيش يستأنس، وحياة لا تقطع.

فلنحرص على طاعة الله تعالى واتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، حتى نكون من الأشقياء الفائزين بدخول الجنة والاستمتاع بنعيمها الذي لا ينتهي.

وفي الختام، أسأل الله تعالى أن يرزقنا الإيمان والطاعة، ويجعلنا من الذين يستحقون الدخول إلى الجنة، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، إنه سميع مجيب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

او : 

 

الحمد لله الذي جعل الجنة هي المنزلة العليا التي يتطلع إليها كل مسلم، وقد وصفها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بأجمل الوصف والألفاظ البليغة والرائعة، وبينما نتطلع جميعاً للوصول إلى هذا الجنان العظيم، يمكن أن نتخيل ونتصور الجنة كما تراها.

في الحقيقة، الجنة ليست مجرد مكان بل هي حالة من الفرح والسعادة الأبدية. هي مكان لا يوجد فيه الحزن والألم والشقاء، بل تمتلئ بالراحة والسكينة والسعادة الدائمة. وفي الجنة، سوف نرى أروع النعم وأجمل الجمال، فقط نظرة على ربنا الكريم وعلى الجنة ستكفي لتجعلنا ننسى كل شيء في الدنيا.

ومن أجل أن نتصور الجنة بشكل أفضل، يمكن أن نتخيل بعض من أجمل مظاهرها. فمثلاً، في الجنة سوف نشعر بالرضا والسعادة ونستمتع بمناظر الطبيعة الجميلة، والحدائق المورقة والأنهار الجارية، وسوف نرى الأنهار تتدفق والزهور تزدهر، ونستمع لصوت الطيور الجميلة التي تغرد بألحانها الرائعة.

وفي الجنة سوف نشعر بالأمان والراحة، وسوف نلتقي بأحبابنا الذين غادرونا في الدنيا، وسوف نجتمع مع الأنبياء والصالحين والشهداء، وسوف نسمع منهم قصصهم وتجاربهم الرائعة.

وأخيراً، الجنة هي المكان الذي تعيش فيه النفوس الطاهرة، والقلوب النقية، والأرواح الصافية

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-