أخر الاخبار

عرض شفوي من للفقراء غير الله

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:أيها الحضور الكرام، اليوم سنتحدث عن موضوع مهم وحساس، وهو موضوع الفقر وما يحتاجه الفقراء، فالفقر هو أحد أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات الحديثة، 

 

 

ويؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وقد تسبب الفقر في العديد من المشاكل والأزمات في المجتمعات المختلفة، ولكن هناك شيء واحد يمكن أن يعطي الفقراء الأمل والعزيمة للتغلب على هذه المشاكل، وهو الإيمان بالله العظيم.

فالإيمان بالله يعطي الفقراء القوة والصبر لمواجهة الصعوبات والتحديات التي يواجهونها، ويمنحهم الثقة بأن الله سبحانه وتعالى هو المعين والمساعد الحقيقي في حياتهم. كما أن الإيمان بالله يعطي الفقراء الأمل في المستقبل ويجعلهم يعملون بجد واجتهاد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

ولكن لا يجب أن ننسى أن هناك أيضًا مسؤولية على عاتق المجتمع والحكومات لمساعدة الفقراء وتوفير الأدوات والفرص التي تمكنهم من الحصول على الأمور الأساسية مثل الغذاء والمأوى والرعاية الصحية. ويمكن تحقيق ذلك من خلال توفير فرص العمل المناسبة والتدريب والتعليم والرعاية الاجتماعية.

يجب أن نتعامل مع الجميع بحسن نية واحترام ونسعى جميعا لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الفرص. علينا أن نعمل بجد لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمساهمة في خلق مجتمع يسوده الإنسانية والعدل والمساواة للجميع.

 ولا يمكن إنكار أن هناك دورًا كبيرًا يلعبه الأفراد والمجتمعات في مساعدة الفقراء والمحتاجين، سواء من خلال التبرعات أو العمل التطوعي أو التوعية بمشاكلهم وحاجاتهم. ولكن على المستوى الشامل، يجب على الحكومات والمنظمات الدولية العمل بجد للحد من الفقر وتحسين مستوى المعيشة للجميع، وتشجيع النمو الاقتصادي المستدام وتوفير فرص العمل والتعليم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-