أخر الاخبار

الكليه المصريه الصينيه للتكنولوجيا

 تأسست الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا في عام 2018، وهي الكلية الأولى من نوعها في مصر وتعد نموذجًا للتعاون بين المجتمع المدني من خلال مؤسسة مصر الخير والشريك الأجنبي وهو كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات (BITC) بالتعاون مع جامعة قناة السويس. 

 



 
تهدف الكلية إلى تعزيز دور التعليم الفني والتكنولوجي في خدمة الصناعة والاقتصاد الوطني، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة لمواجهة التطور السريع في مجالات العلوم التكنولوجية. تسعى الكلية أيضًا إلى تخريج كوادر تقنية متميزة ومدربة على أحدث التطبيقات التكنولوجية لتلبية احتياجات المشروعات التنموية في منطقة قناة السويس وسيناء وخارجها.

الكلية تضم عدة أقسام رئيسية وهي:


1. قسم تكنولوجيا الاتصالات.
2. قسم تكنولوجيا الإلكترونيات.
3. قسم تكنولوجيا الميكاترونيك.
4. قسم العلوم الأساسية واللغات والثقافة.
5. قسم التدريب والاتصال بالصناعة.

مرحلة البكالوريوس تشمل ثلاثة أقسام رئيسية وهي:


1. قسم تكنولوجيا الاتصالات.
2. قسم تكنولوجيا الإلكترونيات.
3. قسم تكنولوجيا الميكاترونيك.

تمثل مجالات عمل خريجي الكلية المصرية الصينية تخصصات متنوعة وشاملة، مثل:


1. قسم الاتصالات: شركات صيانة شبكات المحمول، شركات البرمجة، شركات التدريب على إعداد الخوادم وأجهزة المراقبة، محطات الأقمار الصناعية، شركات الكهرباء.
2. قسم الإلكترونيات: شركات تجميع وتصنيع الراديو والتلفزيون، شركات تصنيع مكونات الإضاءة الكهربية، شركات تجميع وتصنيع السيارات، شركات صناعة الغزل والنسيج والأنسجة الطبية.
3. قسم الميكاترونيك: شركات صناعة السيارات الكهربية والعادية، شركات حفر آبار البترول وجمع البيانات وتحليلها، شركات صيانة الأجهزة الطبية، عمليات التحكم الصناعي وتشغيل خطوط الإنتاج، شركات صناعة المكونات الكهربية وأجهزة كشف المواد.

لشروط التسجيل في الكلية، يجب على الطلاب تقديم مجموعة من المستندات والامتثال للمتطلبات مثل شهادة الثانوية الفنية، النسب المطلوبة في اللغة الإنجليزية والرياضيات، وتخضع لاختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية.

للتقديم في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا، يمكن للطلاب التقديم عبر الرابط الإلكتروني الموفر من قبل الكلية، وللإستفسارات يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الخط الساخن الموفر.

    

يتم التقدم الكترونيا من خلال الرابط الإلكترونى https://www.wafeden.gov.eg خلال فترة الإعلان على ان يتم تقديم المستندات المطلوبة للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين ( 7 ش د . ابراهيم ابو النجا  – حى السفارات  – مدينة نصر – القاهرة )

وللإستفسار يمكن إرسال رسالة الكترونية على البريد الالكترونى الخاص للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين  inquiry@wafeden.gov.eg  او الإتصال على الخط الساخن 19064



تشمل تخصصات الكلية مجموعة متنوعة من المجالات مثل الأدب الإنجليزي، التربية، التعليم، الزراعة والغابات والبيئة، الفن والموسيقى والتصميم، اللغويات والدراسات الثقافية، المحاكاة الإلكترونية، ومجالات هندسية متعددة مثل هندسة الاتصالات وهندسة البرمجيات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-