أخر الاخبار

مذكرة مراجعة مادة التربية الإسلامية للصف الأول الإعدادي:الفصل الدراسي الأول

تهدف هذه المذكرة إلى تقديم مراجعة شاملة لمادة التربية الإسلامية لطلاب الصف الأول الإعدادي، حيث ستغطي المذكرة مفاهيم ومعلومات هامة تم تدريسها خلال الفصل الدراسي الأول. ستساعد المذكرة الطلاب في استعراض المعلومات والاستعداد الجيد للاختبارات.

 




 

القسم الأول: تعريف القرآن الكريم
تبدأ المذكرة بتعريف القرآن الكريم وذكر أهم خصائصه. يتم تسليط الضوء على أن القرآن هو كلام الله تعالى المعجز، وكيفية نزوله على رسول الله محمد باللغة العربية. يشدد الفصل على أن القرآن منقول بالتواتر من جيل إلى جيل، وتوضح المذكرة أهمية ذلك.

القسم الثاني: أهمية تلاوة القرآن الكريم
في هذا القسم، يتم تسليط الضوء على أهمية تلاوة القرآن الكريم وتلاوته بشكل صحيح. يتناول الفصل كيفية تقرب المسلم من الله تعالى من خلال تلاوة آياته، وكذلك ضرورة قراءة القرآن في الصلاة.

القسم الثالث: تواتر نقل القرآن الكريم
في هذا القسم، يتم شرح مفهوم تواتر نقل القرآن الكريم، حيث يذكر الفصل أن جموعاً من الناس الثقات نقلوا القرآن عن رسول الله محمد، ومن ثم نقله عنهم جمع كبير من الناس. تسلط المذكرة الضوء على أهمية هذا التواتر في الحفاظ على نقل القرآن الصحيح.

القسم الرابع: مقاصد وفوائد القرآن الكريم
يتناول هذا القسم مقاصد القرآن الكريم والفوائد التي يجلبها للإنسان. يتم تفصيل ثلاثة مقاصد رئيسية للقرآن: هداية الناس جميعاً إلى الإسلام، تخليص الناس من الشرك وعبادة غير الله، وإسعاد الناس في الدنيا والآخرة.

القسم الخامس: الأهداف التربوية
يتعرض هذا القسم للأهداف التربوية والتربوية الإيمانية لدراسة مادة التربية الإسلامية. يشمل هذا القسم تعريف الأهداف وذكر أهمها في تنمية الشخصية والإيمان لدى الطلاب.


تختتم المذكرة بتذكير الطلاب بأهمية مادة التربية الإسلامية في بناء شخصيتهم وتنمية قيمهم وأخلاقهم. تشجع المذكرة على الاهتمام بهذه المادة وتحقيق الفهم العميق لمفاهيمها.

 

روابط التحميل

 

تحميل المذكرة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-