أخر الاخبار

تأشيرة إلكترونية لـ روسيا لدول البحرين والكويت وسلطنة عمان

 أعلنت روسيا عن توفير تأشيرة إلكترونية جديدة لمواطني 52 دولة، بما في ذلك البحرين والكويت وسلطنة عمان، تهدف إلى تسهيل عملية الحصول على تأشيرة الدخول إلى روسيا الاتحادية. وسيدخل هذا النظام الجديد حيز التنفيذ اليوم ويتم استخدام منصة إلكترونية لإصدار التأشيرة الإلكترونية الموحدة. 

 


 

وأوضح السفير الروسي لدى الكويت أن المواطنين الراغبين في زيارة روسيا يمكنهم الآن استخراج تأشيرة الدخول عن طريق المنصة الإلكترونية المخصصة أو التطبيق الهاتفي المتاح للتنزيل على نفس الموقع، وأن الأمر لا يتطلب تقديم أي مستندات إضافية.

مدة صلاحية التأشيرة الإلكترونية تصل إلى 60 يومًا، ويمكن لأصحابها دخول روسيا لأغراض سياحية وتجارية وزيارات خاصة ومشاركة في فعاليات علمية وثقافية واجتماعية ورياضية. أما مدة الإقامة في روسيا فتكون لمدة أقصاها 16 يومًا من تاريخ دخول البلاد. يجدر بالذكر أنه يجب تعبئة الاستمارة الإلكترونية قبل 4 أيام على الأقل من تاريخ الدخول المخطط.

هذه الميزة الجديدة تسهم في تيسير السفر إلى روسيا للمواطنين من هذه الدول وتعزز العلاقات الثنائية والتبادل الثقافي والاقتصادي بين روسيا والدول المشمولة بهذه الخدمة الجديدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-