أخر الاخبار

افضل مذكرات لدراسة اللغة الفرنسية مع اختبارات للصف الثاني الاعداد _ الفصل الاول

بالنسبة لللغة الفرنسية، تهدف هذه المناهج إلى تطوير مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة لدى الطلاب. سيتعلم الطلاب كيفية التعبير عن أنفسهم وتقديم المعلومات عن الأماكن والأشياء من حولهم باللغة الفرنسية.


 




الوحدة 1: الفضاء

الدرس 1: المدينة 

في هذا الدرس، سنستكشف مفهوم الفضاء من خلال وصف وتحديد أماكن في المدينة. سنتعلم كيفية تسمية أماكن مختلفة واستخدام الفعل "يجد نفسه" في الحاضر. سندرس أيضًا حروف الجر المستخدمة مثل "في"، "عند"، "في"، "إلى"، "إلى ال"، "على"، "لا في"، "ليس هناك"، "يوجد هناك"، "هناك" و "هنا".

الدرس 2: الطريق 

هذا الدرس يتناول الفضاء في سياق التنقل. سنتعلم كيفية تحديد الاتجاهات وطلب الاتجاهات باستخدام طرق مختلفة. سنتعرف أيضًا على أسماء وسائل النقل ونتحدث عن انتمائنا إلى بلد. سندرس الفعل "أخذ" في صيغة الأمر وصيغة المضارع البسيط، بالإضافة إلى الفعل "يعيش" في صيغة المضارع البسيط.

الدرس 3: لحظات السعادة 

 في هذا الدرس، سنتعامل مع الزمن من خلال التحدث عن لحظات السعادة. سنتعلم كيفية تحديد هذه اللحظات في الزمن وتقديمها من خلال جدول زمني أو رحلة. سنروي ذكريات سعيدة ونتعلم كيفية وصف مواسم مختلفة وربطها بحواسنا.

الوحدة 2: المواسم

الدرس 1: المواسم 

 في هذا الدرس، سنتعمق في دراسة المواسم. سنتعلم كيفية وصف المواسم والتعبير عن إيقاعها وربط الأفعال النظامية مع المجموعة 1 (-er) مثل "السفر" و"العيش". سندرس أيضًا حروف الجر "في" و "إلى" في سياق المواسم.

الدرس 2: حالة الطقس 

 في هذا الدرس، سنتعامل مع الوضع الجوي ونتعلم كيفية التحدث عن المناخ وتأثيره على حالتنا. سندرس التعبيرات المتعلقة بالطقس والتوقعات الجوية، وكذلك نصائح للوقاية والعلاج من بعض الظروف الجوية.

الدرس 3: حالة الصحة والمواسم 

هذا الدرس سيركز على الحالة الصحية في سياق المواسم. سنتعلم كيفية وصف تأثير المناخ على حالتنا الصحية وطلب نصائح للوقاية والعلاج. سندرس أيضًا الأفعال مثل "يشعر"، "يكون"، "يأخذ"، "يمسك"، "يملك"، "يعالج" و "يشفى"، بالإضافة إلى أسماء مهن متعلقة بالطب حسب الجنس (مؤنث ومذكر)



روابط التحميل

انشطة مراجعة للنهائي

امتحان 2018 فرنسي

امتحان 2016 فرنسي

امتحان منتصف الفصل الاول

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-