أخر الاخبار

جدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023_2024

مقدمةتعتبر دوري أبطال أوروبا البطولة الأشهر في قارة أوروبا، حيث يتنافس أفضل الأندية في القارة على اللقب. تم إنشاء هذه البطولة في عام 1955، ومنذ ذلك الحين، تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.



تعريف دوري أبطال أوروبا

يتنافس في دوري أبطال أوروبا أفضل 32 ناديًا في أوروبا، وتنطلق المباريات في شهر سبتمبر وحتى شهر مايو في العام التالي. تستضيف المباريات على ملاعب الأندية الأوروبية، وتتميز البطولة بمستوى تنافسي عالٍ وإثارة كبيرة.

دورة دوري أبطال أوروبا لعام 2023_2024

ستنطلق دورة دوري أبطال أوروبا لعام 2023_2024 في شهر سبتمبر 2023، وستستمر حتى شهر مايو 2024. ستحظى هذه الدورة بالكثير من المتعة والإثارة، حيث يتنافس أقوى الأندية في أوروبا على اللقب. يتوقع أن تكون هناك مباريات قوية ومثيرة خلال مجريات هذا الدورة، ويترقب الجميع بفارغ الصبر انطلاقة البطولة.


المجموعة الأولى

فرق المجموعة الأولى

تضم المجموعة الأولى فرقًا قوية، من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزيج الألماني وبروسيا دورتموند الألماني. تتوقع الجماهير مباريات قوية وشديدة التنافس في هذه المجموعة. 

توقعات التصفيات في المجموعة الأولى

على الرغم من قوة فرق المجموعة الأولى، يتوقع أن تتأهل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد بسهولة إلى دور الـ16. أما المنافسة ستشتد بين باقي الفرق الألمانية لبلوغ المراكز الأخرى في الترتيب النهائي للمجموعة، وهذا ما يجعل هذه المجموعة مثيرة وشيقة للغاية.


المجموعة الثانية

فرق المجموعة الثانية

تضم المجموعة الثانية فرقًا قوية جدًا، من بينها بايرن ميونيخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي، وبورتو البرتغالي. توقع الخبراء مباريات قوية وكبيرة التحدي في هذه المجموعة.

توقعات التصفيات في المجموعة الثانية

يُتوقع أن يتأهل بايرن ميونيخ وليفربول بكل سهولة إلى دور الـ16، بينما ستكون المنافسة شديدة بين أتلتيكو مدريد وبورتو لبلوغ المراكز الأخرى في الترتيب النهائي للمجموعة. لن يكون من السهل على أي من هذين الفريقين تحقيق التأهل ، كما أن بورتو سيسعى جاهداً لتقديم مستوى مميز له في المجموعة. إنها مجموعة قوية ومثيرة بالفعل.


المجموعة الثالثة

فرق المجموعة الثالثة

تتكون المجموعة الثالثة من فرق قوية جدًا، بما في ذلك باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وشاختار دونيتسك الأوكراني. يعد باريس سان جيرمان من أفضل الفرق في أوروبا هذا الموسم بعد صعودهم لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي. إنه نادٍ قوي ومؤهل لتحقيق الفوز في المجموعة.

توقعات التصفيات في المجموعة الثالثة

بعد باريس سان جيرمان، يعد ريال مدريد من أفضل فرق العالم، وبالتأكيد سيتوقع الكثيرون تأهله إلى دور الـ16 بكل سهولة. لكن منافسة شديدة ستكون بين مانشستر سيتي وشاختار دونيتسك للحصول على مراكز أخرى في الترتيب النهائي للمجموعة. يتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق نجاح في هذا الموسم في دوري الأبطال، وبالتأكيد سيكونان على استعداد لخوض هذه المنافسة. إنها مجموعة شديدة الصعوبة ومثيرة بالفعل.


المجموعة الرابعة

فرق المجموعة الرابعة

تضم المجموعة الرابعة فرقًا قوية جدًا وهي بايرن ميونخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، ولوكوموتيف موسكو الروسي، وسالزبورج النمساوي. يعد بايرن ميونخ الفريق الأشهر في المجموعة بعد الفوز باللقب الموسم الماضي لكن هذا لا يعني تأهلهم بكل سهولة. أتلتيكو مدريد باعتبارها واحدة من أكثر الفرق صلابةً في أوروبا، ستقاتل بلا هوادة من أجل التأهل.

توقعات التصفيات في المجموعة الرابعة

يتوقع الكثيرون تأهل بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد بكل سهولة في مجموعتهما، ولكن المنافسة قوية بين لوكوموتيف موسكو وسالزبورج على المركز الثالث للتأهل للدور 32 في الدوري الأوروبي. لوكوموتيف موسكو على أمل الحفاظ على المعدل التاريخي الجيد في مسابقة دوري الأبطال، في حين يسعى سالزبورج لتحقيق التأهل إلى دور الـ16 بأول مشاركة له في البطولة. إنها مجموعة قوية والتنافس سيكون شديدًا.



 






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-