أخر الاخبار

تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات، قد تكون مؤهلًا!

مع تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي للأفراد الموهوبين والباحثين عن مستقبل مهني أفضل، ارتفع الطلب على تأشيرة الإقامة الذهبية بنسبة 52٪ في النصف الأول من عام 2023، وفقًا للمديرية العامة للإقامة والشؤون الأجنبية. بينما يستطيع العديد من الأشخاص التقديم بنجاح بوجود وظيفة في الإمارات، يُسمح لفئات مختلفة من السكان بالتقديم بدون وجود وظيفة في البلاد. 

 

تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات، قد تكون مؤهلًا!


تأشيرة الإقامة الذهبية هي تصريح إقامة طويل الأجل يمتد لمدة تصل إلى 10 سنوات، تُقدم للأفراد الدوليين الذين يرغبون في العيش أو العمل أو الدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع حوافز استثنائية مثل عدم الحاجة إلى كفيل وتجديد كل عدة سنوات، بالإضافة إلى القدرة على كفالة أفراد العائلة مع زيادة العمر الأقصى للأطفال من 18 إلى 25 عامًا.

بينما كانت تأشيرة الإقامة الذهبية محدودة بشكل صارم للعاملين والمستثمرين ذوي المستوى العالي مع متطلبات دفع ثقيلة؛ فإن هذه القوانين أصبحت مؤخرًا أسهل دون الحاجة إلى دفعة مقدمة مطلوبة، وفيما يلي 5 فئات مؤهلة لتأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات:

  1. رجال الأعمال:

    • يُسمح لأصحاب المشروعات الاقتصادية الجريئة والمبتكرة والتكنولوجية بالتقديم للحصول على تأشيرة ذهبية لمدة 5 سنوات.
    • يجب على رجال الأعمال الحصول على رسالة تفويض من مدقق إماراتي تشهد أن المشروع يستحق على الأقل 500,000 درهم، وأن السلطات الإماراتية تعتبر الفكرة تكنولوجية أو توجه نحو المستقبل.
    • يجب أن يتمتع المشروع بموافقة مفوضة من حاضنة أعمال معترف بها في الإمارات.
  2. المواهب المتخصصة الاستثنائية:

    • يمكن للأفراد ذوي المهارات المتخصصة الاستثنائية، مثل المهندسين والأطباء والعلماء والمبدعين، التقديم للحصول على تأشيرة ذهبية لمدة 10 سنوات.
    • يجب على هؤلاء الأفراد الوفاء بالمتطلبات اللازمة لمجالهم، مثل رسالة موافقة من المسؤولين الحكوميين ذوي الصلة لممارسة مهنتهم ونسخة من شهادتهم.
  3. الطلاب المتميزين:

    • يحق لطلاب الجامعات من الفئة A أو B الذين يحققون معدل تراكمي للدرجات يبلغ 3.5 و 3.8 لكل صف على التوالي التقديم للحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات.
    • يُسمح لطلاب المدارس الثانوية الذين يحققون نسبة 95 في المائة أو أعلى في المدارس الحكومية أو الخاصة بالتقديم للحصول على تأشيرة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد إذا تقدموا بطلب للالتحاق بإحدى الجامعات في البلاد التي تتطلب أكثر من خمس سنوات دراسية.
  4. المستثمرين العامين أو في العقارات:

    • يُسمح لأولئك الذين يستثمرون عامةً بتقديم ترخيص تجاري أو صناعي صالح وإثبات لرأس المال الذي يتجاوز 2 مليون درهم، أو دفع دفعة سنوية قدرها 250,000 درهم إلى الحكومة بالحصول على تأشيرة لمدة 10 سنوات.
    • يمكن للمستثمرين الذين يملكون عقارًا عقاريًا أو مجموعة من العقارات التي تقدر بمبلغ 2 مليون درهم، سواء تم دفعها بالكامل أو عن طريق قرض مصرفي محلي، التقديم للحصول على تأشيرة لمدة 5 سنوات.
محمد يونس الغادي
بواسطة : محمد يونس الغادي
متعدد المواهب والاعمال .. التدوين وبناء المواقع وتقنياتها ، الأخبار ومايصل االيها ،نتابع المناسبات العربية اعياد ونتائج وامتحانات ونرصدها لنفيد الطالب والمدرس وولي الأمر .. نرصد جديد الأناشيد .. جميع القنوات العربية والأطفال ..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-