أخر الاخبار

كتاب اللغة الانجليزية للصف الخامس الابتدائي PDF

اللغة الانجليزية البحرين للصف الخامس الفصل الدراسي الأول أصبحت اللغة الإنجليزية واحدة من أهم اللغات حول العالم الآن، والتى تدخل ضمن المناهج الأساسية للطلاب من جميع أنحاء العالم، نظراً لأنها لغة اغلب الأنشطة الدولية والعالمية والتقنيات، ومن أجل تسهيل عملية التواصل بين البشر من كافة أنحاء العالم، لذا اهتمت وزارة التربية والتعليم بتقديم محتوى مميز ن خلال كتاب اللغة الإنجليزية الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين، لتأسيس قوى للطلاب.

كتاب اللغة الإنجليزية الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين

محتويات كتاب اللغة الإنجليزية الصف الخامس الابتدائي خلال العام الدراسي2023

 

  •  من خلال منهج اللغة الإنجليزية الخاص بالصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين يتم تعريف الطالب بأساسيات اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال دروس بسيطة يتم التعريف من خلالها بالأسماء الأساسية، ونطقها وتعريف الطلاب كيفية التعبير عن أنفسهم بسهولة عن أنفسهم والأشياء المحيطة بهم.
  •  أيضا التركيز على توضيح الضمائر الحية والخاصة بالأشياء المفردة والجمع، كذلك الاسماء والضمائر والصفات الخاصة بالأشياء الغير حيه.
  •  بالإضافة إلى استخدام العديد من القصص الأساسية التي من خلالها يتعلم الطلاب، اساسيات الكلمات والتعبير بما يتناسب مع المرحلة العمرية لتلك المرحلة الابتدائية. 
 
  •  بجانب التركيز على كيفية تراكيب لغوية سليمة باللغة الإنجليزية، والتى تختلف عن اللغة العربية ومن أجل تلافى الأخطاء السابقة في تعلم اللغة الانجليزية بطريقة التفكير الخاصة بكل لغة وكأنها اللغة الأساسية التي يتحدثون بها. 
 
  •  لذا من خلال تسع وحدات رئيسية يتم العمل على الكتابة والقراءة والنطق، وذلك من خلال دروس بسيطة مثل أماكن عليك الذهاب إليها، أو أسرع حيوان في العالم مع كافة المعلومات، أو من خلال دروس تختص بإعطاء أهم المعلومات التاريخية الشهيرة، من خلال درس مختص بالحضارة المصرية القديمة، ومن خلالها يتم إعطاء معلومات تاريخيه حديثة، بالإضافة إلى الاهتمام بالكلمات المستخرجة منها، وذلك في إطار المواكبة والتطوير في المنهج والتطوير لمواضيع تثير شهية الطلاب من أجل البحث عن مزيد من الكلمات، بالإضافة إلى المعلومات المثيرة، وذلك من أجل رفع الحصيلة اللغوية لكل طالب. 
 
  •  مع التركيز بشكل كبير أيضاً على تعلم القواعد النحوية الصحيحة، وهى أسس كتابة كل اللغات بشكل صحيح.


كما يمكن تحميل اللينك الخاص بالكتاب من هنا 
 
 


وبالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن كتاب اللغة الإنجليزية الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين، وكيفية تقسيم المنهج من خلال حصص مخصصة للكتابة والقراءة والاستماع والنطق، مع إقامة ورش عمل، للتأكد من قدرات الطلبة على التعبير في مواضيع مختلفة كتابة وقراءة ونطق.

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-