أخر الاخبار

كتاب تقنية المعلومات والاتصال الصف الاول الاعدادي

كتاب تقنية المعلومات والاتصال الصف الاول الاعدادي  + البحرين PDF منذ سنوات، والتقدم العلمي، والتكنولوجي، يحقق أعلى مستويات النجاح، في جميع المجالات، وخاصةً في مجال التعليم بكافة الدول، والبلدان الغربية، والأجنبية، لاسيما مملكة البحرين، والتي تعتمد بشكل أساسي علي توافر المادة الدراسية التي تهتم بالتكنولوجيا والاتصالات، لذا نستعرض معكم اليوم، كتاب تقنية المعلومات، والاتصالات الصف الأول الإعدادي، بمملكة البحرين.
 
كتاب تقنية المعلومات والاتصال الصف الاول الاعدادي

 

محتوي كتاب تقنية المعلومات والاتصالات الصف الأول الإعدادي بمملكة البحرين

بدايةً، يحتوي كتاب تقنية المعلومات، والاتصال للصف الأول الإعدادي، الجزء الأول على خمس وحدات، وكل وحدة تشتمل على محتوي زاخر من المعلومات، التي يستفيد بها الطالب في علم الحاسوب، والتقنيات الحديثة، ولنستعرضها معاً الآن:
  • وحدة العناصر الاساسية لنظام الكمبيوتر، ويتم فيها تعريف الطالب بعناصر نظام الكمبيوتر، سواء البيانات، او المعلومات، كما يستطيع الطالب تطبيق ما درسه خلال الوحدة، بتنفيذ نموذج عملي مصغر علي أجهزة الكمبيوتر، لقياس مدي استيعابه لما تم تدريسه.
  •  إلى جانب، وحدة علم الخوارزميات، والبرمجة، والتي يتم تعريف الطالب على أساليب البرمجة بشكل مبسط، كما يتم تدريبه من خلالها على أسس تكوين معادلات الخوارزميات البسيطة.
  • كما يدرس الطالب، وحدة الوسائط المتعددة، والتي تحتوي علي عدة دروس، يتم فيها تدريبه على استخدام الحاسوب، في تنفيذ بعض المهارات العملية كإضافة عنوان، أو إدراج محتوي،
  •  بينما وحدة معالجة النصوص، وتحتوي هذه الوحدة على عدة موضوعات تهتم بدراسة معالجة النصوص، وطرق إدراج التسمية التوضيحية، وكذلك دمج المراسلات الإلكترونية، وفي نهاية الوحدة، يتم تقييم الطالب بتنفيذ مشروعه العملي المصغر، على جهاز الكمبيوتر.
  •  ومع وحدة العروض التقديمية، يتعرف الطالب على أهمية استخدامها، كما يستطيع من خلالها اكتساب مهارة تصميم العروض التقديمية بمختلف أنواعها.

فهرس كتاب تقنية المعلومات والاتصالات الصف الأول الإعدادي بمملكة البحرين

يشتمل فهرس الكتاب على وحدات المنهج المختلفة، ودروسه، التي يستطيع الطالب من خلالها الحصول على المعلومات اللازمة، والتي تمكنه من الاستيعاب الجيد لمحتوي المنهج، ولنستعرض الآن فهرس الكتاب:
  •  وحدة العناصر الأساسية لنظام الكمبيوتر، ويتم تدريس عناصر نظام الكمبيوتر للطالب، كالبيانات وتعريفها، وما تحتويه من صور، و نصوص، او صوت، أو فيديو، أو أعداد، كما تتضمن درس المعلومات، وتعريفها العلمي، وما تشتمل عليه من رسوم بيانية، وجداول، وتقارير، ويتم تدريب الطالب على استخدامها بطريقة عملية على جهاز الكمبيوتر.
  •  بينما وحدة علم الخوارزميات، والبرمجة، تحتوي على عدة دروس تتحدث عن علم الخوارزميات، وتعريفه، وأمثلة بسيطة للمعادلات التي يتم استخدامها في البرمجة، كما تنتهي الوحدة بنشاط عملي إثرائي، يستطيع الطالب من خلاله، اكتشاف مدي استيعابه للدروس، كما يقف على نقاط الضعف لديه، لتقويتها.
  •  ولا سيما، وحدة الوسائط المتعددة، والتي من خلالها يتم تعريف الطالب بمعني الوسائط المتعددة، وأنواعها، واستخداماتها، من خلال دروس الوحدة، كما يستطيع الطالب القيام بالمهام العملية المبسطة، مثلاً، إدراج محتوي مناسب، او إضافة عنوان.
  •  إلى جانب وحدة معالجة النصوص، والتي تشتمل علي عدة دروس يتم فيها تعريف الطالب على معني، معالجة النصوص، وطرق وأساليب المعالجة المختلفة، كما يتم من خلالها، تدريبه على إدراج التسمية التوضيحية، إلى الفيديو المترجم.
  •  وأخيراً وحدة العروض التقديمية، ومن خلال دراستها، يتعرف الطالب على المعني العلمي للعروض التقديمية، وأنواعها، كما يتعرف على استخداماتها، بل ويستمتع بدراسة أبسط الطرق وأسهلها، لتصميم عرض تقديمي، وتنتهي الوحدة بمجموعة من الأنشطة يستطيع الطالب من خلالها، تنفيذ مهارات عملية مصغرة، للعروض التقديمية.

كتاب تقنية المعلومات والاتصال الصف الاول الاعدادي  PDF



الكتاب الإلكتروني للصف الأول الإعدادي في تقنية المعلومات والاتصال  


دليل المعلم للمرحلة الإعدادية لمواد تقنية المعلومات والاتصال



كما يمكنكم الحصول علي كتاب اللغة العربية ، للصف الأول الإعدادي، بمملكة البحرين، من خلال نسخ هذا اللينك: 
 

 

وإلى هنا نكون قد انتهينا من استعراض كتاب تقنية المعلومات، والاتصالات، الصف الأول الإعدادي، بمملكة البحرين، كما تعرفنا على محتوي الكتاب، والفهرس الخاص به، كي يستطيع كل طالب أن يتزوّد بمعلوماته كيفما يشاء. 

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-