أخر الاخبار

كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الاعدادي

كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي الجزء الأول والثاني PDF ، ومع اقتراب موعد بدء الدراسة في مملكة البحرين، يستعد الجميع من الطلاب والطالبات، وأولياء أمورهم أيضاً لتجهيز كافة المستلزمات الدراسية، والتي أهمها الكتب المدرسية، لذا يبحث الكثير عن الطرق الإلكترونية الممكنة لتحميل الكتب المدرسية للإطلاع على موضوعاتها والاستعداد للمذاكرة، وسوف نوضح في هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة بإحدى الكتب المدرسية للصف الثاني الإعدادي، وطرق تحميله. 

كتاب التربية الإسلامية الصف التاني الاعدادي _كتاب التربية الإسلامية الصف التاني الاعدادي الجزء الاول _كتاب التربية الإسلامية الصف التاني الاعدادي  pdf

 

 مجالات كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي

وقد احتوى كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي الجزء الثاني على خمس مجالات كما هو معتاد في دراسة التربية الإسلامية في مملكة البحرين، وهم ما يلي.
  1. المجال الأول وفيه يدرس الطالب بعض من أحكام التجويد الصحيح لقراءة القرآن الكريم قراءة صحيحة، وتطبيق عملي عليها من إحدى سور القرآن الكريم وهي سورة فصلت.
  2. وقد تم وضع الأحكام بالترتيب بما يتناسب مع المرحلة العمرية، حتى يكون الطالب على نهاية الدراسة قد أتقن كافة أحكام التجويد الصحيح للقرآن الكريم.
  3. كما يدرس أيضاً في هذا المجال كيف تم نسخ القرآن الكريم وذلك في عهد سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه.
  4.  أما المجال الثاني فهو يتحدث عن العقيدة الإسلامية الصحيحة، وذلك لترسيخها بالمفهوم الصحيح في عقول طلاب الصف الثاني الإعدادي
  5.  ويتم ذلك عن طريق عرض العديد من الخرافات الباطلة التي تشاع عن الإسلام الحنيف، وايضا عرض لحديث صحيح من أحاديث وأقوال النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  6.  كما يتحدث أيضاً هذا المجال عن علامات الساعة المتفق عليها، والذي ظهر منها في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  7. أما المجال الثالث فهو يتحدث عن العبادات الواجبة على كل فرد مسلم، والتي أولها الصلاة وسننها، وترتيبها، والصيام ومبطلاته، وأحكامه، ودليل من القرآن الكريم من سورة البقرة.
  8.  والمجال الرابع يتحدث عن مقتطفات من السيرة النبوية العطرة، والتي قد بدأت معهم منذ المرحلة الابتدائية، حتى وصل الطلاب في هذه المرحلة إلى دراسة غزوة حنين.
  9. وأيضا يتحدث هذا المجال عن طرق إكرام الصحابة والتابعين للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وسورة الفتح التي تتحدث عن تلك الغزوة.
  10. أما المجال الخامس والأخير من محتويات هذا الكتاب، فهو يتحدث عن الأخلاق والتي هي جزءًا لا يتجزأ من آداب الإسلام الحنيف.
  11. فيدرس فيه الطالب عواقب التدخين الوخيمة، بصفته الأكثر انتشاراً بين الشباب، كما يتحدث أيضاً عن التقليد الأعمى للغرب.
  12.  كما يتحدث أيضاً هذا المجال عن عاقبة التشبه بغير المسلمين، أو تشبه النساء بالرجال، ودليل على ذلك بحديث شريف من السنة النبوية المطهرة.
  13.  وبذلك نكون قد عرضنا مجالات الكتاب عرضا سريعاً لكافة محتوياته، وسوف نعرض لكم أيضاً كافة دروس وعناوين الدروس، برقم الصفحة.

محتويات كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي الجزء الثاني

وسوف نقدم لكم أيضاً عناوين كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي مسلسلة حسب العناوين، والتي يجب أن يطلع عليها الطالب، ليكون على علم بما سوف يدرسه، وهي

 مقدمةرقم الصفحة ٩.

أولا مجال القرآن وعلومه

  • المد العارض للسكون. رقم الصفحة ١٣.
  •  سورة فصلت. رقم الصفحة ١٥.
  • نسخ القرآن في عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه. رقم الصفحة ١٨.

ثانيا مجال العقيدة

  •  نقاء العقيدة الإسلامية من الخرافات والاباطيل. رقم الصفحة ٢٤.
  • احفظ الله يحفظك، حديث شريف. رقم الصفحة ٢٨.
  •  أشراط الساعة الصفحة ٢٤.

ثالثاً مجال العبادات

  • الصلوات المسنونة (١). رقم الصفحة٤٠.
  •  الصلوات المسنونة (٢). رقم الصفحة ٤٤.
  •  أحكام الصيام. رقم الصفحة ٤٨.
  •  سورة البقرة الآيات (١٨٣. ١٨٥). رقم الصفحة ٥١.

رابعاً مجال السيرة النبوية

  • غزوة حنين ( السنة الثامنة من الهجرة) رقم الصفحة ٥٨.
  •  إكرام الصحابة والتابعين رضي الله عنهم، لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، الطيبين رقم الصفحة ٦٦.
  •  سورة الفتح، الآية (٢٩). رقم الصفحة ٧٠.

خامساً مجال الأخلاق والتهذيب

  •  التدخين رقم الصفحة ٧٦.
  •  التقليد رقم الصفحة ٨٢.
  • لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين، حديث شريف. رقم الصفحة ٨٦.

أهداف تدريس موضوعات كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي

لا شك أن هناك أهداف تربوية منشودة من وضع خبراء التعليم لذلك المنهج، وتلك الدروس خصيصاً لذلك الصف، وتلك المرحلة العمرية، وسوف نوضح بعض من تلك الأهداف فيما يلي.

  •  فقد تطلع الخبراء من دراسة الطلاب لتلك الدروس أن يكون الطالب ملما ببعض أحكام دينه الإسلامي الحنيف، وذلك في شتى مناحي الحياة.
  • فقد حرصوا أن يكون الطالب قادرا على قراءة القرآن الكريم بطريقة صحيحة، بعيدة عن اللحن واللغط، فوضعوا له بعض أحكام التجويد التي تتناسب مع عمره، بطريقة سهلة وميسرة.
  •  وأيضا اهتموا بتدريس السيرة النبوية، وايضا بعض العادات المجتمعية الخاطئة لنتفاداها، ونتجنبها، ونعرف اثارها السلبية.

والآن يمكنك تحميل كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي pdf من خلال ذلك الرابط

 

 

 

تحميل كتاب العلوم للصف الثاني الاعدادي pdf 

 

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن موضوع، التربية الإسلامية للصف الثاني الإعدادي الجزء الثاني، ونكون أيضاً قد تحدثنا عن كافة محتويات ذلك الكتاب بالتفصيل، ونرجو أن نكون قد وفقنا في هذا المقال.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-