أخر الاخبار

كتاب المواد الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثاني

 تحميل منهج وفهرس الدروس كتاب المواد الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي مملكة البحرين الفصل الدراسي الثاني

أما عن محتويات وفهرس الدروس كتاب المواد الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين الفصل الدراسي الثاني: 
كتاب المواد الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي الفصل الثاني pdf
 
  • من خلال الدروس النموذجية الموجودة في كتاب المواد الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي الذي يتم تقسيمه على العام الدراسي كله، يتوصل الطالب إلى العديد من الأمور.
  • في البداية يدرس بشكل مفصل ما هي الأشكال الطبيعية لسطح الأرض في الوطن العربي بشكل عام، فهي أحد الموارد الأساسية التي يجب التعامل معها وتطويعها في خطط تطوير وربط الدول العربية المختلفة مع بعضها البعض.
  •  وذلك من حيث الجبال والهضاب في البداية وتناول كل جبال الوطن العربي بالتفاصيل، بالإضافة إلى السهول والشواطئ التي يتم عمل مواني الربط التجاري من خلالها ربطها مع بعضها البعض، ومدى تأثيرها على العالم من خلال سلاسل الإمدادات التجارية التي تمد العالم بالغذاء والمواد الهامة اللازمة في التجارة والصناعة.
  • كذلك تناول المناخ والامطار والمياه الجوفية، فالأمطار تعني الزراعة في عدد من الدول العربية ويعتمد على موسم الأمطار في الزراعة فإذا حدثت مشكلة مناخية في منطقة أدت إلى عدم سقوط الأمطار، سوف يؤدي ذلك إلى نقص في المواد الغذائية وربما نزوح جماعي وتغييرات جغرافية ناتجة عن ذلك.
  • أيضاً الاهتمام بالتركيبة السكانية في الوطن العربي كله، سواء في منطقة الجزيرة العربية، والقبائل والبطون العربية المختلفة والمتشعبة، كذلك التركيبة السكانية في وادى النيل كله من أثيوبيا والسودان ومصر، بالإضافة إلى التركيبة السكانية في المغرب العربي من تونس والجزائر والمغرب، فلكل تركيبة سكانية لهجة وعادات وتقاليد وأسلوب معيشة مختلفة عن الآخر.
  • بالإضافة إلى أهم الأنشطة الاقتصادية التي تتميز بها كل منطقة خاصة، من ناحية ثرواتها الزراعية والحيوانية والسمكية، وأيضا تواجد الاماكن الطبيعية الغنية بها والآثار، فكل ذلك ينعكس على حجم الاقتصاد في كل منطقة مع تسهيل عملية توحيد العرب من ناحية الاقتصاد من أجل رفع شأن المنطقة العربية والشرق الأوسط كله. 
 

من أجل الحصول على رابط تحميل كتاب المواد الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي اضغط الرابط التاليPDF

كتاب الفصل الدراسي الأول  


 
الفصل الدراسي الثاني 
 

بالنهاية نرجو أن نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن كتاب المواد الاجتماعية الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين، ومحتويات الكتاب والفهرس خلال العام الدراسي وأهم الدروس النموذجية الخاصة فيه.





محمد يونس الغادي
بواسطة : محمد يونس الغادي
متعدد المواهب والاعمال .. التدوين وبناء المواقع وتقنياتها ، الأخبار ومايصل االيها ،نتابع المناسبات العربية اعياد ونتائج وامتحانات ونرصدها لنفيد الطالب والمدرس وولي الأمر .. نرصد جديد الأناشيد .. جميع القنوات العربية والأطفال ..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-