أخر الاخبار

كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي

في هذا المقال سوف نتحدث عن كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي بالتفصيل، سوف نتعرف على محتوياته و الفهرس الخاص بالكتاب أيضاً وعلى العديد من المعلومات الخاصة بالكتاب، إن من أهم المراحل الابتدائية الصف السادس الابتدائي ويجب على طلاب الصف السادس الابتدائي الاهتمام بجميع المواد ، وعلى أولياء الأمور الاهتمام بأبنائهم ،وهنا سوف نتعرف علي كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي تابعوا المقال. 

كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي _كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي في البحرين_كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي  pdf

 

محتوى الوحدة الأولى كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي

محتوى الوحدة الأولى كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي،لنتعرف عليه الآن:

الوحدة الأولى : تصميم كائنات تخيليا ونصنعه

  1. نشاط 1 : نقوم بفحص نماذج جاهزة لنا.
  2.  نشاط 2: رفع الكتاب الخاص بك.
  3.  نشاط 3 : تقوم بصنع مجسم بيضاوي من الجبس.
  4.  نشاط 4: تقوم بتصميم كائن من خيالك.
  5.  نشاط 5: الان تصنع الكائن التخييلي.

محتوى الوحدة الثانية كتاب التصميم والتقانة للصف السادس الابتدائي

محتوى الوحدة الثانية كتاب التصميم والتقانة للصف السادس الابتدائي ،لنتعرف عليه الآن ،الوحدة الثانية تصمم لعبة تعمل بالحد بات ونصنعها:
  1. نشاط 1: قم بفحص نماذج جاهزة.
  2.  نشاط 2: تقوم بتجربة أنواع حدبات.
  3.  نشاط 3: كيفية جعل الدمية ترتفع أكثر؟.
  4.  نشاط 4: كيف يمكن أن تدور لعبة.
  5.  نشاط 5: تصنع حدبة مع ذراع إدارة.
  6.  نشاط 6: تقوم بصنع تابعنا وقدما.
  7.  نشاط 7: تصنع صندوق للحدبات.
  8.  نشاط 8: قم بالبحث في مصادر التعلم المختلفة.
  9.  نشاط 9: صمم لعبة خاصة الحدبات.
  10.  نشاط 10: تقوم بترويج اللعبة الخاصة بك.

الوحدة الأولى تصميم كائنات تخيليا ونصنعه

الوحدة الأولى تصميم كائنات تخيليا ونصنعه ، في كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي، يتسائل ما هي الكائنات أو الأشكال الكرتونية التي سبق لكم ان رأيتموها في التلفزيون أو في قصص الأطفال ، أو أي مكان أخر وأعجبكم كثيراً ، ويتطلب أن تقوموا برسم بعضها منها في إطار فارغ ، بعد ذلك في الصفحة الأخرى يوجد كائنات مختلفة ،ويتساءل هل تعرف هذه الكائنات ؟

  •  ويتطلب أن تكتب تحت كل كائن اسمه ،ويتساءل ما هي المشاعر التي تتولد لديك عندما تنظر إلى الكائنين المشار إليها وما هي الملامح التي أثارت لديك هذه المشاعر ( ويكون الكائنين هم سلحفاة وشكل مخيف ).

نبذة عن شرح بعض الأنشطة الموجودة في كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي

شرح بعض أنشطة الوحدة الأولى كتاب التصميم والتقانة الصف السادس الابتدائي ،يوجد بعض الانشطة في الوحدة الأولى لنتعرف على شرحها بالتفصيل:
  • نشاط 1 وهو فحص نماذج جاهزة ، يوجد في هذا النشاط بعض من الأشكال المختلفة و يجب أن تقوم بفحصها ،ويقوم بالتسائل حول ماذا تعني لك هذا الإشكال ؟ هل يوجد بها جزء متحرك؟ ما الذي يجعل الجزء هذا متحرك؟ ما هي المواد المستخدمة لهذه الأشياء ؟.
  • نشاط 2 وهو رفع الكتاب الخاص بك ، يتحدث نشاط 2 حول صنع رافعة بسيطة باستخدام حقنتين ، وتكون إحداهما أكبر من الأخرى ،( الاولى 15 مللى والثانية 20 مللى ) ويصل بينهما أنبوبة مرنة بطول 20 سم وقم باستخدام هذا الرافعة لرفع كتابك ، اتبع الخطوات التالية ، أولا ثم بسحب كباس الحقنة الكبيرة إلى الخلف ،قم بضغط الكباس الخاص بالحقنة الصغيرة إلى النهاية ، ثانيا قم بوصل الحقنتين من خلال أنبوبة مرنة ، ثالثاً ضع الحقنة الصغيرة علي الطاولة بعد ذلك ضع كتابا علي كباس الحقنة الصغيرة ،رابعا اضغط كباس الحقنة الكبيرة ، بعد ذلك نتبادل الخطوات الثالثة والرابعة بين أعضاء الفريق.
  • نشاط 3 تقوم بصنع مجسم بيضاوي من الجبس، فى هذا النشاط نحتاج الى ( بالون صغير - لفائف جبس - حوض من الماء - دبوس - مقص - مشبك ملابس - قفازات بلاستيكية - مريله) ، قم بنفخ البالون الحجم الذي ترغب به ، قص لفافة الجبس إلى قصاصات بحجم تقريبا 3×3 ، بلل قصاصة واحدة فقط بالماء ثم قم بلصقها علي البالون،كرر ما سبق في قصاصات أخرى ،قم بتغطية سطح البالون كاملا بالقصاصات المبللة بالماء بدون أن تترك أي فراغ بينها ما عدا جزء صغير وهو حول العقدة الخاصة بـ البالون ، بعد ذلك ضعي طبقتين إضافيتين علي الطبقة الأولى بنفس الطريقة أيضا حتى يزداد متانتها ، امسح تكرار بيدك للتلاحم القصاصات وتصبح ملساء ، قم بغلق البالون بمشبك الملابس على حبل حتى يجف تماما ، بعد ذلك استخدم الدبوس لفقع البالون من جهة العقدة ثم أخرج البالون ، والان انتهينا وأصبح لديك مجسمات جاهزا من الجبس ويمكنك توظيفة الي صنع كائن خيالي.


رابط الكتاب: 




الآن انتهينا من هذا المقال وتعرفنا على كتاب التصميم والتقانة للصف السادس الابتدائي بالتفصيل، وعلى نبذة عن الأنشطة الموجودة في كتاب التصميم والتقانة للصف السادس الابتدائي، وعلي محتوي الكتاب بالكامل ،أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وعرفتم ما تحتاجون إليه.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-