أخر الاخبار

منهج العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

تحميل محتويات منهج مادة العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثانيPDF

أما عن محتويات منهج وفهرس الفصل الدراسي الثاني لمادة العلوم للصف الخامس الابتدائي فهي: 
كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي _كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الجزء الثاني _كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي  pdf
 
  • يستكمل كتاب العلوم في الفصل الدراسي الثاني ما تم تناوله في الفصل الدراسي الاول ليكون كله، وحدة متكاملة من المعلومات التي حصل عليها الطالب في مرحلة التأسيس، فيأتي الفصل الأول بعنوان الطقس.
  •  ومن خلال ذلك الفصل سوف يتم تعريف الطالب على أنواع الطقس المختلفة، وكيفية تأثير كل نوع في الكائنات الحية المختلفة سواء من البشر أو الكائنات الحية أو النبات، بالإضافة إلى التناول بالتفصيل ما هو الغلاف الجوي للأرض وأنواعه، وأيضا الرياح المختلفة وجهات الهواء، وسوف يتم تعليم الطالب في تلك الوحدة مهارات التواصل مع الطبيعة المختلفة من حوله، والتكييف والتطور معها بما يتناسب مع الاحتياجات التي أصبحت ملحة مع التغييرات المناخية.
  •  لتستكمل الوحدة اللاحقة التعريف الخاص بالتفصيل عن العواصف والغيوم والأمطار والسيول باعتبارها من أهم أنواع الطقس، التي تؤثر في شكل البيئة كلها، سواء بالسلب أو الايجاب فهناك دورة حياة كاملة تتغير مع النباتات والطيور والحيوانات مع التغييرات المناخية المختلفة، وسوف يتم التركيز على العواصف والبرق كأحد الظواهر المناخية الهامة وكيفية التعامل معهم.
  • بعدها سوف ندخل في وحدة جديدة بعنوان أنواع المادة المختلفة، والمادة هي أساس كل شىء في الطبيعة، لذا يتم شرح ما هي المادة والمواد الفلزية والغير فلزية وأنواع الغازات المختلفة، مع عمل نشاط علمي سوف يكون الطالب فيه هو العالم الذي يتعامل مع المادة العلمية في المعمل للتفرقة بينهم.
  • أيضاً يتم التعريف بماهية التغييرات الفيزيائية وأيضاً الكيميائية التي تحدث مع المادة، وتتفاعل معها بشكل مختلف لينتج عنها شىء جديد مفيد من أجل أحداث توازن في الطبيعة، وأيضا للمركبات والتغييرات التي تحدث في المواد الكيميائية والمواد التي تكون مجهولة وغير معروفة من قبل.
  •  ثم بعد ذلك يتم التعريف بالقوة والطاقة من خلال الآلات والمعدات، لذا يتم تخصيص الدرس اللاحق عن المهن المختلفة مثل طبيب الأسنان، المهندسين والمهن العلمية، ليكون الفصل الأخير عن الصوت والضوء وتناول كل منهم بالتفصيل في درس مخصص به.


كما يمكنك الحصول على رابط الكتاب التحميل النسخة الالكترونية PDF من خلال اللاينكات التالية

كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين الفصل الدراسي الاول 
 
 

 

 كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

 

 

 

 

محمد يونس الغادي
بواسطة : محمد يونس الغادي
متعدد المواهب والاعمال .. التدوين وبناء المواقع وتقنياتها ، الأخبار ومايصل االيها ،نتابع المناسبات العربية اعياد ونتائج وامتحانات ونرصدها لنفيد الطالب والمدرس وولي الأمر .. نرصد جديد الأناشيد .. جميع القنوات العربية والأطفال ..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-