أخر الاخبار

كتاب مادة العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الأول

تحميل كتاب العلوم للصف الخامس الفصل الدراسي الاول PDF . يبحث الطلاب كل عام دراسي جديد، بالتحديد في مرحلة التأسيس عن محتويات وفهرس كتبهم الدراسية في السنة الجديدة من أجل الاستعداد، لكافة الدروس والمناهج الدراسية التعليمية بشكل مناسب ويأتي كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين، واحد من أهم الكتب التي يبحث عنها. 
كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي _كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الجزء الاول _كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي  pdf

 

محتوى منهج كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي

أما عن محتويات كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي:
  •  يحتوي كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي على ثلاث وحدات رئيسية في الفصل الدراسي الاول، الذي يبدأ بوحدة تنوع الحياة، ومن خلال ثلاث دروس به سوف يتمكن الطالب من تصنيف الكائنات الحية المختلفة، من حيوانات وبالأخص سوف تركز تلك الوحدة على النباتات والمياه كأحد المكونات الأساسية في دورة حياتها.
  •  أما الوحدة الثانية سوف تكون بعنوان الآباء والأمهات، وسوف نتناول من خلال دروس تلك الوحدة التكاثر بشكل علمي لدى الكائنات الحية البشرية، بالإضافة إلى التركيز في المهارات العلمية، أهمها الملاحظة والاستكشاف.
  • بينما الوحدة الثالثة سوف تكون عن التفاعلات الخاصة للكائنات الحية في ظروف معيشية مختلفة، سوف يركز الفصل على مكان التواجد وهو الصحراء لحيوانات مثل الثعبان، وكيفية التكيف والتعايش مع تلك البيئة.
  •  كذلك سوف يتم الاهتمام بالتفاعلات بالنسبة إلى الأنظمة والدورات المناخية المختلفة، الخاصة بكل مكان مثل الصحراء وخلافه، لذا سيتم التعرف على الإنتاج وأيضا التغييرات التي تحدث مع كل مكان وما يعكسه ذلك من ضرورة للتكيف الجديد من قبل الكائنات الحية معه، كذلك سوف يختص درس بالتحدث عن المهندس الزراعي، من كافة الجوانب الخاصة به، ابتدأ من تعامله في كافة الظروف البيئة المختلفة وما تحتمه عليه وظيفته، ودوره في تنمية الإنتاج الحيواني والنباتي الأمر الذي يسهم في توازن البيئة كلها.
  •   لتأتى الوحدة التالية بعنوان الأرض المتغيرة وهو واحد من أهم الفصول الدراسية بالنسبة للصف الابتدائي، لأنه سوف يتناول أهم المتغيرات البيئة التي تحدث في كوكبنا وتؤثر على مجريات الحياة فيه، ومعرفة ما هي معالم الأرض، ثم التحدث عن الزلازل و البراكين التي تصيب العالم، وتتسبب في موجات كبيرة من الأضرار البيئية التي تحدث في المنطقة، كما أنها تؤدي إلى تغييرات ديموجرافيا في المنطقة نتيجة النزوح الجماعي، وبعدها سوف يتم عمل نموذج تجربة عملي، بأن تكون عالم سوف يتعامل مع خطر البراكين والمواد المنبعثة منه.
  • وسوف يكون ختام الفصل الدراسي الاول مع التجوية والتعرية والتربة ومعرفة الفروق بينهم، ثم تناول التربة بالأخص من حيث الأنواع المختلفة ومعرفة النوع المناسب من أجل نمو كل نبات فيه، لأن التوسع في زراعة النباتات والمزروعات أصبح من الضروريات الحيوية.
 
 
روابط التحميل ::   
 


وفي النهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي بدولة البحرين، من حيث كافة المحتويات الخاصة به والفهرس، وذلك في الفصل الدراسي الأول وأيضاً الثاني. 
 
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-