أخر الاخبار

كتاب التربية الأسرية الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الاول PDF

تحميل كتاب التربية الأسرية الثالث الإعدادي بدولة البحرين هو من الكتب التعليمية المهمة لكل طالب بحريني حيث انها مادة تعرفهم كيفية التعامل مع أسرهم وأقاربهم في دولة البحرين و التعلم أكثر عن ما يجب فعله تجاه والديه وأسرته وطريقة التعامل في الاختلاف مع وجهات النظر ، لذلك نتيح لكم تحميل كتاب التربية الأسرية للصف الثالث الاعدادي من الرابط المباشر و سنعرض لكم ملخص عن أهداف هذا الكتاب وما يحتويه من فصول تعليمية تهم الطلاب بالصف الثالث الإعدادي. 
كتاب التربية الأسرية الصف الثالث الاعدادي _كتاب التربية الأسرية للصف الثالث الاعدادي  pdf_كتاب التربية الأسرية للصف الثالث الاعدادي الترم الاول

 

ميزانية الأسرة

يستخدم مصطلح ميزانية الأسرة لتمثيل جميع أشكال دخل الأسرة ومصروفاتها بطريقة مفصلة ودقيقة - من أجل تمكين أفراد الأسرة من مراجعة حساباتهم على أساس شهري ، من المهم مراعاة النفقات المستقبلية عند وضع الميزانية، وملاحظة أن العامل الأكثر أهمية هو عدم السماح للنفقات بتجاوز الإيرادات ، إذا ظهر هذا الموقف، فقد تحتاج الأسرة إلى اقتراض المال من الآخرين ، ومع ذلك، إذا كان الأمر يتعلق بشراء شيء ذي قيمة عالية، مثل سيارة أو منزل، فقد لا تتمكن الأسرة من تحمل تكاليف ذلك دون توفير مدخرات مالية مسبقة.

فوائد تخطيط ميزانية الأسرة

ميزانية الأسرة هي خطة مالية مصممة لإدارة النفقات المستقبلية ، هدفها هو تخصيص الدخل بطريقة تلبي احتياجات الأسرة مع الادخار قدر الإمكان ،يتمتع هذا النظام بالعديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • السماح بالإنفاق الدقيق لدخل الأسرة.
  • المساعدة في اتخاذ القرارات بشأن السلع المنزلية الضرورية ؛ وتقديم نظرة ثاقبة حول مقدار الأموال اللازمة للعيش بشكل مريح.
  •   يمكن أن يساعدك في مقارنة التكاليف واختيار الخيار الأكثر تكلفة.
  • يمكن أيضًا استخدام الميزانية لتتبع الإنفاق بمرور الوقت وتحديد المكان الذي يجب إجراء التعديلات فيه.
  • بشكل عام، تعد ميزانية الأسرة الصحية ضرورية لحياة سعيدة.

الأمور التي تراعى عند تخطيط الوجبات الغذائية

لا يجب أن يكون تخطيط القائمة أمرًا صعبًا. للبدء، قم بتدوين بعض وجباتك المفضلة ، هل تستمتع بالطبخ لجميع أفراد الأسرة؟ 

  • اسألهم عن وصفاتهم المفضلة وتصفح كتب الطبخ أو مواقع الوصفات لمزيد من الأفكار على الإنترنت، قد تجد قوالب قوائم وتطبيقات تخطيط قوائم يمكن أن تساعدك في التخطيط لوجبات الأسبوع في وقت واحد، قم بتضمين الأطباق الجانبية وكذلك المقبلات في خطة القائمة الخاصة بك، وقم أيضًا بتضمين بعض الحلويات الصحية ،عندما تملأ خطتك، تأكد من إدراج جميع المكونات التي ستحتاجها قبل التسوق ،عند اختيار خيارات القائمة، تذكر أن تضع في اعتبارك التقويم ، متى سيكون لديك الوقت الكافي للطهي وإعادة التسخين؟ 
  • ما هي تخفيضات الأسعار الحالية في المتاجر الكبرى؟ ما هي بعض خيارات الطعام الجيدة بناءً على ما هو موجود في خزانة تخزين الطعام الخاصة بك؟ ضع في اعتبارك ما هو مناسب لكل موسم وتأكد من التفكير في المكونات المتوفرة في هذا الوقت من العام.

تطبيقات على طهو اللحوم

قم بشراء المنتجات التي تم تحديد تاريخ آخر استهلاك لها فقط ،بالنسبة للمنتجات المعبأة مسبقًا، للتأكد من عدم مرور آخر تاريخ للتسويق ،عند شراء الطعام النيء غير المعبأ، اطلب من الجزار إظهار الملصق الأصلي لك ووضع علامة على آخر تاريخ للاستهلاك ، قم بشراء المنتجات فقط من الأماكن التي يكون الموظفون فيها نظيفين ويرتدون ملابس أنيقة ، لا تشتري سوى اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا أو منتجات الدواجن التي يتم تحضيرها أمامك وتعبئتها.

الشروط الواجب الذي يجب مراعاتها لنجاح كحك الدسم

يوجد العديد من الأشياء يجب مراعاتها لنجاح كحك الدسم وهي ما يلي :
  1. تستخدم المكونات الطازجة بدقة
  2. فمن السهل فرك المادة الدهنية اللينة بالسكر وهذا يساعد على إدخال كمية كافية من الهواء في وقت قصير
  3. الزيوت السائلة ليست مناسبة لتنظيف الهواء أو حبسه، لذا فهي تناسب الصيام طريقة.
  4. تجاوز كمية الدهن عن نصف كمية الطحين تجعل الكعك طرياً ودسمياً جداً، لكنه ضعيف البنية وسريع الكسر، وحجمه أقل من المعتاد بسبب احمرار سطحه الخارجي قبل العجين.
  5.  يرتفع ونضجها الكامل كما أنه عسر هضم مكروه الأكل ومكلف
  6.  يسهل إذابة السكر الناعم في المادة الدهنية أثناء الفرك، مما يجعل الكعك ناعمًا مع وجود مسام متجانسة.
  7. يمكن تكسير بلورات السكر الخشنة بالضغط عليها بواسطة درفلة أو مفرمة لحم أو خلاط.
  8. يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند استخدام قطعة السكر المركزية أن الكوب المقدر يعطي حوالي 200 جرام بينما يعطي كوب من السكر الناعم حوالى 125 جرام، لذلك يؤخذ فقط 3/4 كوب من السكر الخشن.
  9.    زيادة كمية السكر (الخطأ في المواصفة) يؤدي إلى سيولة العجين وتمدده كثيراً أثناء الخبز وقد تنسكب من القالب في الفرن أثناء تكوينه.
  10. قشرة سكرية جافة على سطح الكعكة تتحول إلى اللون البني بسرعة أثناء ذلك

كما ويمكنك تحميل كتاب مادة التربية الإسلامية للصف الأول الفصل الدراسي الأول الجزء الأول على الرابط التالي

https://drive.google.com/file/d/1O80l8usb_iCk78niPhrMve0cWZzrU4wx/view?usp=sharing

وفي نهاية المقال نذكركم بما جاء فيه وهو كتاب التربية الاسرية الصف الثالث الاعدادي ،الشروط الواجب الذي يجب مراعاتها لنجاح كحك الدسم ،الأمور التي تراعى عند تخطيط الوجبات الغذائية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-