أخر الاخبار

عرض شفوي عن فلسطين Palestine

 عرض شفوي عن فلسطين Oral presentation on Palestine

فلسطين، هي واحدة من أكثر المناطق المتنازع عليها في العالم، وقضيتها قضية إنسانية تستحق الاهتمام والتضامن العالمي. وفلسطين هي أرض الأنبياء والرسل والمواقع المقدسة للديانات السماوية الثلاثة، وهي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من التراث الإنساني العالمي.


 

ومنذ عقود، يعاني الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي والذي يشمل الضمان والاستيطان والحصار الذي يؤثر على كافة جوانب حياة الفلسطينيين، سواء كانوا في الضفة الغربية، أو القدس، أو قطاع غزة، أو المشردين في الدول العربية والأوروبية.

ومن الظلم الكبير أن يعاني الفلسطينيون من الانتهاكات المتكررة لحقوقهم الإنسانية، والتي تتضمن الاعتقالات التعسفية والحصار والحصول على الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والصحة والتعليم. كما يعاني الفلسطينيون من تدمير بيوتهم وممتلكاتهم والاستيلاء على أراضيهم والتمييز والتهجير القسري.

ومع ذلك، لا يزال الشعب الفلسطيني يصمد ويتحدى الظروف الصعبة ويعمل بكل جهده لتحقيق الحرية والكرامة والعدالة وإنهاء الاحتلال. 

وتحتاج قضية فلسطين دعم العالم وتضامنه، ولن يتحقق السلام العادل في المنطقة إلا بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وحل القضية اللاجئة والتمكين الاقتصادي للفلسطينيين.

أن نواصل العمل الجاد لدعم حقوق الشعب الفلسطيني والعمل من أجل تحقيق السلام العادل والمستدام في المنطقة. ويتطلب ذلك العمل الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي والثقافي، وتوعية المجتمعات حول العالم بأهمية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

كما يتطلب ذلك أيضًا التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمهم من خلال الجهود الإغاثية والإنسانية والتنموية، وتوفير الدعم المادي والمعنوي للمؤسسات الفلسطينية المختلفة، ودعم الحركات الشبابية والنسوية والمدنية في فلسطين.

فلنتضامن جميعًا لدعم حقوق الشعب الفلسطيني والعمل من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وحل القضية اللاجئة وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

 لندعم الحل السلمي للصراع ونعمل من أجل إقامة منطقة شاملة تضمن السلام والأمن والازدهار لجميع شعوب المنطقة.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-