أخر الاخبار

استعدادات وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد: مبادرات وتوجيهات هامة

قال وزير التربية والتعليم، محمد جمعة، إن الوزارة قامت بالعمل على عدة محاور لإعداد الميدان التعليمي للعام الدراسي الجديد. وأشار إلى أنه تم تقديم البرامج والمسارات المعدة من قبل مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

 

استعدادات وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد: مبادرات وتوجيهات هامة

 

وأضاف أن الوزارة في المقام الأول عملت على توفير البيئة الملائمة من خلال العمل على إجراءات الصيانة الشاملة لجميع المدارس، بالإضافة إلى توفير وسائل المواصلات للطلاب الذين يحتاجون إليها. وتم توفير المناهج الدراسية المحدثة والكتب بأعداد كافية لجميع الطلاب.

جاءت هذه الخطوات خلال مداخلته أمام الإعلاميين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة 155 ألف طالب وطالبة في 209 مدرسة.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم قد أعدت اليوم الاستعراضي الذي سمي بـ "يوم صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة" والذي يهدف إلى تفعيل التواصل مع الأهالي والجهات التعليمية والإدارية بالمدارس. وتم توجيه هذه الهيئات للإجابة على استفسارات أولياء الأمور ومناقشة مختلف الأمور المتعلقة بالعام الدراسي الجديد والتعرف على المرافق والمحطات المختلفة في المدرسة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة قامت بالاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد من خلال تدريب وتهيئة القوى البشرية التعليمية واعتماد المنهج الدراسي والنظام التقويمي. وأن جميع المدارس الحكومية مستعدة لبدء العام الدراسي الجديد بشكل سليم للوصول إلى الأهداف المرجوة.

المستشار التربوي
بواسطة : المستشار التربوي
أنا شغوف بتحسين التعليم وإثراء المحتوى الإعلامي. بدأت هذا الاهتمام منذ سنوات عديدة عندما لاحظت الفجوة الكبيرة بين ما يُدرس في المدارس وما يحتاجه الطلاب لمواجهة تحديات الحياة الحديثة. لهذا السبب، قررت أن أكرس حياتي المهنية لتطوير استراتيجيات تعليمية مبتكرة وتقديم استشارات فعالة للأفراد والمؤسسات. إذا كنت تشارك نفس الاهتمام أو تحتاج إلى استشارات في مجال التعليم أو الإعلام، فلا تتردد في التواصل معي. أنا هنا لمساعدتك ودعمك في رحلتك التعليمية والإعلامية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-