أخر الاخبار

نظام مكافأة نهاية الخدمة للعاملين غير البحرينيين في القطاع الأهلي

 نظام المكافأة لنهاية الخدمة للعاملين غير البحرينيين في القطاع الأهلي يتضمن تغطية تأمينية، حيث يُلزم صاحب العمل بسداد الاشتراك للهيئة شهريًا بنسبة 4.2% من الأجر خلال الثلاث سنوات الأولى لتاريخ بدء العمل للمؤمن عليه، و8.4% من الأجر في السنوات اللاحقة وحتى نهاية فترة الخدمة. 

 


 

وفقًا للنظام، الذي نُشر في الجريدة الرسمية أمس، لا يُفرض أي اشتراك شهري على الأجنبي المؤمن عليه. أما بالنسبة لمكافأة نهاية الخدمة، فإنها تُحدد بناءً على نصف شهر من الأجر لكل سنة خلال الثلاث سنوات الأولى، وشهر كامل لكل سنة في السنوات اللاحقة، بالإضافة إلى حق المؤمن عليه في تعويض الأشهر الكسرية بنسبة المدة التي أمضاها في الخدمة.

تشير المادة الأولى من القرار إلى بدء تطبيق نظام مكافأة نهاية الخدمة لغير البحرينيين في القطاع الأهلي. بينما تنص المادة الثانية على تطبيق النظام على جميع العاملين غير البحرينيين في القطاع الأهلي، مهما كانت طبيعة العقد أو شكله أو مدته، مع عدم وجود تمييز بسبب الجنس أو الجنسية أو السن.

وتوضح المادة الثالثة الفئات المستثناة من النظام، وهم مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخاضعين للنظام الموحد لتوفير الحماية التأمينية لمواطني دول المجلس الذين يعملون في غير بلدانهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-