أخر الاخبار

5 مدارس هم الأفضل في البحرين

يمتاز القطاع التعليمي الخاص في البحرين بقدرته على المنافسة مع المدارس العالمية في البلاد، ويُعتبر هذا القطاع مثالًا حيًا لنماذج التعليم الحديث، وهو يتميز بالقرب من أبرز الوجهات السياحية في البحرين وتوفره للعديد من خيارات الإقامة، مثل الاستوديوهات والشقق المفروشة والعقارات للإيجار في البحرين.

تقدم العديد من المدارس الخاصة الراقية التي حظيت بثقة العديد من أولياء الأمور بتجربة تعليمية ممتازة.



مدرسة الفلاح الخاصة

تأسست مدرسة الفلاح في مملكة البحرين، داخل محافظة المحرق، إحدى أهم مدن البحرين، بقيادة المغفور له الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة، رحمه الله.

 تُعتبر هذه المدرسة من بين أبرز المدارس الخاصة في المحرق، حيث تُقدم دورات خاصة لتعليم تلاوة كتاب الله، وتعزيز التربية الإسلامية واللغة الإنجليزية.

تعتمد مدرسة الفلاح مناهج التربية الوطنية لمملكة البحرين، وتُقدم دورة "التفكير مع أنوس" كجزء من برنامجها، وتُعتبر هذه الدورة جديدة وثرية بالأفكار. 

وتضم المدرسة وحدة طبية وصحية مخصصة لمتابعة صحة التلاميذ، بما في ذلك استمرارية التطعيم وعلاج حالات الأمراض المستعصية.

تعد مدرسة الفلاح أفضل مدرسة خاصة في البحرين، حيث تُولي اهتمامًا خاصًا للحفاظ على تمرين الشباب والشابات المتميزين، الذين يفخرون ويعتزون بهويتهم ووطنهم. يمكن لمعرفتهم المتميزة أن تسهم بشكل كبير في تطوير البلاد وإنمائها.

 

مدرسة بوابة المعالي الخاصة

منذ تأسيس مدرسة بوابة المعالي المختصة، اتخذت على عاتقها مسؤولية تعليم وتدريب الأطفال وفقًا للمقاييس الوطنية للتعليم الأساسي في البحرين، مما يجعلها تتميز كإحدى أفضل المدارس الخاصة في البحرين. 

لا تقتصر الجودة فقط على تقديم دورات تعليمية متطورة واختيار معلمين مؤهلين لتقديم هذه الدورات، بل تتعدى ذلك إلى خلق بيئة تعليمية شاملة لتنمية شخصية الطلاب.

تعكس مدرسة بوابة المعالي المختصة التزامها بتحقيق التنمية الشاملة للطلاب، حيث تركز على تطوير المعرفة وتنمية المهارات الاجتماعية والتفاعلية. 

يُضاف إلى ذلك الاهتمام بإيجاد ظروف بيئية تعليمية تسهم في تنمية الشخصية، وتعزيز اندماج الطلاب داخل المجتمع ودعمهم في المساهمة الفعّالة في التنمية الاجتماعية، كما تقوم المدرسة بتوفير جو مناسب يسهم في تشجيع الطلاب على التعلم والتطور الشخصي.

مدرسة المنار الخاصة

تلعب مدرسة المنار الخاصة دورًا بارزًا في بناء شخصيات التلاميذ وتحديد مسارات مستقبلهم، حيث تعتمد وجهة نظرها المعتمدة في إعادة تعريف عمليات التعلم والتدريس. 

يتجلى شعار المدرسة في تنمية جيل يستمتع بالإبداع، ويكتسب مهارات تطويرية ويمتلك قدرات تفكير نقدي ومهارات تواصل فعّالة.

تتبنى مدرسة المنار الخاصة خطة تعليمية تهدف إلى تمكين جميع الطلاب لتحقيق أقصى إمكاناتهم، وترتكز فلسفتها على توقعات واحتياجات الطفولة بأكملها بهدف تحقيق التميز في الحياة، كما تتميز المدرسة باستخدام التقنيات الرقمية المتقدمة في توفير أفق تعليمي حديث.

تدعم مدرسة المنار الخاصة عمليات التعلم والتعليم من خلال التركيز على الطالب، مما يعزز إبداعه في مختلف المجالات. 

تُعد المدرسة من بين أفضل المدارس الخاصة في البحرين، حيث تسعى جاهدة لتطوير وتعزيز تجربة التعلم لدى الطلاب.

 مدرسة الرجاء

تعد المدرسة التي لا تهدف إلى الربح فقط، بل تكرس نفسها لتعليم شبان البحرين، من بين أفضل المدارس الخاصة في البحرين.

 تلتزم المدرسة بتعليم الطلاب وتمكينهم ليصبحوا أفرادًا فعّالين ومسؤولين تجاه أسرهم والمجتمع.

 تتميز المدرسة بتقديم اهتمام فردي لكل طالب بغض النظر عن أصله، دينه أو جنسه.

تشجع المدرسة على الازدهار الأكاديمي، الفكري، العاطفي، الجسدي، والروحي للطلاب، وتحث على التفاعل الإيجابي مع التغيرات بين الأفراد. 

تعتبر المدرسة هدية قيمة للمجتمع، حيث تسعى لتحقيق مجتمع يتسم باللباقة والتفكير والاهتمام.

توفر المدرسة ظروفًا بيئية تمكن التلاميذ من التعبير عن إبداعاتهم وتعلمها بطريقة إبداعية، باستخدام وتنمية مواهبهم الجسدية، العقلية، الروحية، والاجتماعية إلى أقصى حد.

مدرسة ابن الهيثم الإسلامية

تعتبر إحدى المدارس الخاصة الأصيلة في مملكة البحرين، حيث تقع داخل منطقة المقشع وتأسست في عام 1989. 

بدأت المدرسة بمعلمين سبعة ومائتين طالب في عقار بال في المنامة، ومنذ ذلك الحين، أصبحت المدرسة معروفة بتقديم تعليم متميز وأسعار معقولة، مما جعلها محل تقدير بين المجتمعات البحرينية وخاصة الجالية الهندية المسلمة.

تحظى المدرسة بشعبية كبيرة، حيث يتمتع بها حوالي 2300 طالب وتضم أكثر من 150 مدرسًا، تحتل المدرسة مواقع مختلفة حيث يوجد حرم للصفوف من الروضة إلى الصف الثاني الابتدائي في مدينة المنامة، وحرم آخر في قرية المقشع للصفوف من الصف الثالث الابتدائي إلى التوجيهي، كما تقوم المدرسة أيضًا ببناء مباني حديثة في منطقة المقشع خاصة بالفتيات.

تعتبر المدرسة واحدة من المؤسسات التعليمية التي تستقبل المغتربين، وتحظى بالاعتراف من إدارة التعليم في البحرين وتلتزم بالتعاليم الإسلامية.

مدرسة لؤلؤة الخليج العربي

مدرسة لؤلؤة الخليج تُعتبر بالفعل افضل مدرسة خاصة في البحرين، حيث تضع التلاميذ في المركز الأول وتُحث على التعلم الجيد وتطوير الفكر الذكي.

يتم تشجيع الطلاب على التفوق من خلال المتابعة الدورية ورصد تقدمهم بشكل وثيق من خلال نظام متقدم لتتبع الأداء الأكاديمي لكل طالب.

تتميز مدرسة لؤلؤة الخليج بتصميم تعليمي تفاعلي يمكن التلاميذ فيه من تبادل الأفكار والتفاعل مع بعضهم البعض، مما يساعد في تحقيق التفوق الدراسي. 

يجمع التصميم التعليمي للمدرسة بين المناهج المدرسية والمعايير العالمية، مما يعزز تطوير العقول وتعزيز القيم الأكاديمية.

بفضل تقديم مدرسة لؤلؤة الخليج للطلاب فرصًا للتعلم المتقدم، يفتح الباب أمام الخريجين الناجحين لاستكمال مسيرتهم التعليمية في جامعات عالمية، سواء على أساس الشهادة الوطنية أو الدبلوم العالمي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-