أخر الاخبار

تفاصيل إعلان وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 2024

تعميم رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم يوجه المديرين في المدارس لتحديد المواد التي ستجرى فيها امتحانات نهائية خلال الفصل الدراسي الحالي. الوزارة أوضحت درجات الامتحانات المقررة لكل مرحلة تعليمية. 

 



 
وفقًا للتعميم الذي حصلت عليه "الأيام"، ستتم امتحانات الصفوف الثالث والسادس الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم فقط.

أما لطلبة الصف الثالث الإعدادي، 

سيُخضعون لامتحانات في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية والمواد الاجتماعية والتربية المواطنة، بالإضافة إلى القرآن الكريم والمواد الشرعية لطلبة المعاهد الدينية.

أما لطلبة المرحلة الثانوية، 

فسيتم إجراء امتحانات نهائية في جميع المواد، باستثناء بعض المواد العملية والإثرائية. كما سيتضمن الامتحان النهائي في بعض المواد امتحانين؛ نظري وعملي.

تحدد درجات الامتحان النهائي بنسب مختلفة لكل مرحلة تعليمية؛ حيث تكون 25% للصف الثالث الابتدائي، و50% للسادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي، و60% للثالث الإعدادي والمرحلة الثانوية في المواد الأساسية، و50% في مواد التربية الأسرية والتربية الفنية.

هذا التعميم يأتي في إطار جهود الوزارة لتنظيم العملية التعليمية وتقييم أداء الطلبة خلال الفصل الدراسي، مما يساهم في تحفيزهم وتحسين مستواهم الأكاديمي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-