أخر الاخبار

أكبر مكتبة عائمة ترسوا في ميناء خليفة بن سلمان في البحرين - كيفية الدخول

تم افتتاح أكبر معرض كتب عائم في العالم على متن سفينة لوجوس هوب، والذي أقيم في ميناء خليفة بن سلمان بالتعاون بين وزارة المواصلات والاتصالات وشركة إيه بي ام تيرمينالز، وشركة إيه بي إم تيرمينالز هي الشركة المشغلة للميناء، وتمت دعمها أيضًا من قبل شركة محلية تدعى ولهلمسن وسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية. 


 

السفينة لوجوس هوب هي سفينة تابعة لمنظمة غير ربحية في ألمانيا تهدف إلى مشاركة المعرفة والثقافة والأمل مع المجتمعات عبر العالم. قامت السفينة بزيارة أكثر من 1500 ميناء في أكثر من 150 دولة، وتبقى في كل بلد لمدة أسبوعين. يتكون طاقم السفينة من حوالي 290 متطوعًا من 70 جنسية مختلفة، ويقومون بدور إنساني مهم بزيارة دور الأيتام والمستشفيات لمساعدة المحتاجين.


 

اشاد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين بالمشهد الثقافي الغني في البحرين، وأشار إلى أن استضافة المكتبة العائمة تناسب طبيعة البحرين وارتباطها بالبحر. كما أعرب عن سعادته باستضافة البحرين للسفينة للمرة الثانية.


 

ومن جانبها، رحبت وزارة المواصلات والاتصالات في البحرين بزيارة السفينة وأكدت دعمها لأهدافها الإنسانية ودورها في نشر المعرفة وتعزيز حب القراءة. تعتبر الزيارة فرصة لتعريف الجمهور وجيل النشء بقطاع الموانئ وتسليط الضوء على المهام والمهن المرتبطة به.

تقدم السفينة لوجوس هوب مجموعة كبيرة من الكتب لزوارها، حيث يتوفر أكثر من 5000 كتاب. ومنذ عام 1970، استقبلت السفينة أكثر من 49 مليون زائر في جميع أنحاء العالم، وتسعى دائمًا لتوفير الكتب باللغة المحلية لكل بلد يزورها.

 

 


كبر معرض كتاب عائم في العالم وصل البحرين 😍🇧🇭

وموقع الباخرة بميناء خليفة بن سلمان بالحد !

والباخرة موجودة من اليوم الى 7 إلى 18 يونيو 2023

من 4 مساءً الى 10 مساءً
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-