أخر الاخبار

موعد فتح باب التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2023/2024 مع الطريقة

 فتح باب التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2023/2024 في البحرين

أعلنت وزارة التربية والتعليم في البحرين عن بدء عملية التحويل بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة للعام الدراسي 2023/2024 عبر خدمة "تحويل طلبة المدارس" المتاحة على البوابة الوطنية للمملكة Bahrain.bh. سيتم فتح الباب لإجراء عملية التحويل خلال فترات محددة للطلاب وأولياء أمورهم. 

 


 

تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية والخاصة 

سيكون بإمكان الطلاب التحويل بين المدارس الحكومية ومن المدارس الخاصة وبالعكس خلال الفترة من 30 يوليو حتى 20 أغسطس المقبل. سيتم تحويل الطلاب بناءً على معيار تابعية عنوان السكن للمدارس والشواغر المتاحة في كل مدرسة.

تحويل الطلاب بين المدارس الخاصة 

سيكون بإمكان الطلاب التحويل بين المدارس الخاصة خلال الفترة من 30 يوليو حتى 14 أكتوبر المقبل، ومن المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة خلال الفترة من 30 يوليو حتى 2 سبتمبر المقبل.

تحويل للمعاهد الدينية 

تتاح عملية التحويل للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي وحتى الطلاب المنقولين للصف السادس الابتدائي فقط في المعاهد الدينية. سيتم قبول الطلاب في المعاهد الدينية بناءً على نتيجة المقابلة والامتحان والشواغر المتاحة في كل صف دراسي.

إجراءات التحويل 

 بعد فتح باب التحويل خلال الفترات المحددة، يتوجب على أولياء أمور الطلاب الدارسين حالياً في المدارس الخاصة ويرغبون في التحويل إلى المدارس الحكومية التابعة لمجمعاتهم السكنية الدخول على الخدمة الإلكترونية المذكورة واتباع خطوات تقديم الطلب. سيكون قبول الطلب مشروطًا بالشواغر المتوافرة في المدارس المطلوب التحويل إليها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-