أخر الاخبار

حقيقة ايقاف تأشيرة العمرة والزيارة للمصريين

تم وقف تأشيرات العمرة من نوع B2C للمصريين . هذا القرار يأتي في إطار تنظيم موسم العمرة الجديد، ويهدف إلى تنظيم الخدمة وضمان أمان الحجاج


 

 موضوع تأشيرة الزيارة و الحج غير الرسمي تم إيقافه للمصريين فقط 


كشف السيد أيمن عبد اللطيف، عضو غرفة شركات السياحة، عن السبب وراء إيقاف إصدار تأشيرة الـB2C في مصر وباكستان، والتي تعد إحدى تأشيرات العمرة.

وأوضح السيد عبد اللطيف في تصريحات خاصة لمصراوي، أن سبب إيقاف إصدار تأشيرة الـB2C يعود إلى انتهاك شروط استخدامها من قبل مواطنين في مصر وباكستان.

وأكد أنه لا يوجد حتى الآن معلومات جديدة حول إعادة تشغيل تأشيرة الـB2C وأن القرار بشأن ذلك متوقف على تغيير موقف السلطات السعودية.

تأشيرة الـB2C هي تأشيرة تسمح للأفراد بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، ولكن بطريقة غير مباشرة. يتوجب على المعتمر أولًا السفر إلى الإمارات أو سلطنة عمان بتأشيرة خاصة من إحدى الدولتين، ومن ثم الانتظار لمدة 6 ساعات ترانزيت قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة الـB2C.

ويرغب المعتمرون السفر بتأشيرة الـB2C في أن يكون جواز سفرهم مختومًا بختم سفر لجميع الدول العربية، وأن يكونوا حاصلين على باركود البوابة المصرية للعمرة.

تسمح تأشيرة الـB2C للمواطنين من جميع أنحاء العالم بالحصول على تأشيرة ومكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

من جانبه، قد كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن خلية الأزمة تتألف من مسؤولي الوزارات والجهات المعنية، ومن مهامها تقديم الدعم والمساعدة لأسر المتوفين، ودراسة أسباب الوفيات والعمل على منع تكرارها.

وأضاف الدكتور مدبولي أنه سيتم فتح تحقيق مع أي شركة تتحمل المسؤولية عن سفر الحجاج المتوفين بصورة غير رسمية وغير قانونية، وسيتم اتخاذ قرارات صارمة وفرض أشد العقوبات لمنع تكرار هذه المخالفات مستقبلاً.

ويجب على شركات السياحة المسؤولة عن تنفيذ رحلات الحج الإبلاغ عن أي حالات مفقودين أو تائهين أو حالات مرضية في المستشفيات بين الحجاج، وذلك حسب توجيهات وزارة السياحة والآثار.

 

 

المستشار التربوي
بواسطة : المستشار التربوي
أنا شغوف بتحسين التعليم وإثراء المحتوى الإعلامي. بدأت هذا الاهتمام منذ سنوات عديدة عندما لاحظت الفجوة الكبيرة بين ما يُدرس في المدارس وما يحتاجه الطلاب لمواجهة تحديات الحياة الحديثة. لهذا السبب، قررت أن أكرس حياتي المهنية لتطوير استراتيجيات تعليمية مبتكرة وتقديم استشارات فعالة للأفراد والمؤسسات. إذا كنت تشارك نفس الاهتمام أو تحتاج إلى استشارات في مجال التعليم أو الإعلام، فلا تتردد في التواصل معي. أنا هنا لمساعدتك ودعمك في رحلتك التعليمية والإعلامية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-